آخر الأخبار

  • 2017-10-29

خضوري تشارك في مسابقة حوكمة الشركات

شاركت جامعة فلسطين التقنية – خضوري في المسابقة الأكاديمية المتخصصة بحوكمة الشركات -التي أطقتها هيئة سوق رأس المال الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)– والتي تستهدف طلبة كلية الأعمال والاقتصاد في الجامعة من خلال اتفاقية التعاون المشترك القائمة مع الهيئة ومؤسسة التمويل الدولية والجامعة لدمج مساق حوكمة الشركات في تخصصات كلية الأعمال والاقتصاد في الجامعات، حيث كانت جامعة فلسطين التقنيةخضوري من أوائل الجامعات التي وقعت هذه الاتفاقية.
وأكد رئيس قسم أنظمة المعلومات المحاسبية د. فادي حرز الله على أهمية المسابقة ودورها في رفع مستوى الوعي بموضوع حوكمة الشركات لدى الطلبة، كما تتيح المسابقة الفرصة للمشاركين لاكتساب خبرة في كتابة وعرض نتائج تقييم منظومة الحوكمة لدى الشركة المستهدفة، إلى جانب التعرف على آليات إجراء المقابلات الشخصية والمرور بخبرات حياتية واقعية مع أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.
وبين د. حرز الله أن فعاليات المسابقة ستنطلق بتاريخ 6-11-2017، وستبدأ بتدريب 85 طالبا وطالبة من جامعة خضوري حيث سيتم تقسيمهم الى مجموعات وسيختتم التدريب -الذي يقدمه كادر أكاديمي من الجامعة وفرعيها-بتوزيع حالات دراسية على الطلبة لدراستها وتطويرها مدة أسبوعين من أجل طرح تصور لحوكمة كل حالة دراسية، وستتأهل المجموعة الفائزة على مستوى جامعة خضوري لمنافسة بقية الجامعات المشاركة في المسابقة.