آخر الأخبار

خضوري تنهي دورة متخصصة في أنظمة الطاقة الشمسية ضمن مشروع إيراسموس
  • 2022-08-04

خضوري تنهي دورة متخصصة في أنظمة الطاقة الشمسية ضمن مشروع إيراسموس

أنهت جامعة فلسطين التقنية خضوري دورة تدريبية متخصصة بعنوان "أنظمة الطاقة الشمية الكهروضوئية- تركيب وبرمجة العواكس الشمسية"، الذي يعد أحد مخرجات برنامج إيراسموس (TVETCQ) في مجال تصميم البرامج التدريبية في التعليم المهني والتقني، حيث سلم عميد كلية الهندسة د. معتمد الخطيب الشهادات بالنيابة عن رئيس الجامعة.
ورحب د. الخطيب بالمدربين والمتدربين، شاكراً جهود القائمين على المشروع، مشيراً إلى أن الجامعة ومن خلال العديد من الشراكات والبرامج الدولية تسعى إلى مواكبة التطور المتسارع في المجالات التكنولوجية والتقنية، مؤكداً أن مثل هذه البرامج التدريبية وبالتزامن مع التعليم النظري تضمن مخرجات عالية الجودة، تيسر انخراط الطلبة بشكل أيسر في سوق العمل، وترفع من قدرتهم التنافسية.
بدوره شكر المدرب د. محمود إسماعيل إدارة الجامعة على تهيئة الظروف كافة من أجل إتمام هذا التدريبن موضحاً أهمية البرنامج الذي يلامس حاجة ملحة في السوق المحلية، خاصة في ظل التوجه العالمي نحو الطاقة المتجددة.
وأوضح د. إسماعيل أن الدورة استهدفت 15 متدرباً بواقع 30 ساعة تدريبية، مضيفاً أنه سيتم طرح البرنامج في دائرة التعليم المستمر في الجامعة بهدف استقطاب المتدربين من المجتمع المحلين وتحقيق أقصى فائدة في هذا القطاع.
يشار ان التدريب في هذه الدورة المتخصصة قد انجز من قبل المدرب المهندس احمد البلبيسي وهو احد المتخصصين في تركيب وتشغيل مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية.