آخر الأخبار

  • 2017-12-12

بحضور خريجيها العاملين في سوق العمل قسم هندسة أنظمة الحاسوب في جامعة خضوري ينظم لقاء حوارياً بعنوان: ماذا بعد التخرج

نظم قسم هندسة أنظمة الحاسوب في جامعة فلسطين التقنية-خضوري، اليوم، لقاء حواريا بعنوان: ماذا بببعد التخرج، تم خلاله جمع الطلبة الخريجين العاملين في شركات التكنولوجيا الفلسطينية البرمجية العريقية مع طلبة الهندسة على مقاعد الدراسة، بهدف اشراك الطلبة في حيثيات الحياة العملية ومجالاتها.
وضم اللقاء الذي عقد في مسرح الشهيد ياسر عرفات بحضور كادر القسم الاكاديمي كل من إبراهيم القرممن شركة Dimensions وسامح فريحات من شركة Assal Technonlogyو قتيبة مصطفى من شركة AppioTechونصر عجاج من شركة InfiniteTires وميس الشرفا من شركة Leaders ويقين رداد من شركة Professionalsونور مهداويمن شركة Founder Therapy .
وفي كلمة لها اكدت عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا د. مكرم عياس على اهمية هذا اللقاء الذين يجمع خريجي الجامعة بزملائهم على مقاعد الدراسة الامر الذي يعتبر من الروافد الهامة لتحفيز الطلبة ونقطة لقاء تفاعلية تمكن الطلبة من الاندماج مع سوق العمل، داعية الى تكرار هذه اللقاءات في مستوى مختلف تخصصات الجامعة وضمان دوريتها.
من جهته بين رئيس قسم انظمة الحاسوب د. يوسف دراغمة ان القسم سعى من خلال تنظيم هذا اللقاء الى استثمار حضور خريجي القسم لتعريف الطلبة بشركات الحاسوب والبرمجة الفلسطينية ومجالات عملها، والى التعرف على الية التقديم للعمل في الشركات والى الاطلاع على المهارات اللازمة للحصول على فرصة عمل في شركات البرمجة، بالاضافة الى التعرف على التحديات والمشاكل التي تواجه مهندسي الحاسوب اثناء العمل وكيفية حلها والتغلب عليها.
وفي نهاية اللقاء اكد المشاركون في اللقاء الحواري من خريجين أن الجامعة والمساقات التي درسوها اهلهتهم للعمل واعطتهم نقطة الانطلاق في السوق.