آخر الأخبار

  • 2018-01-21

خضوري تستضيف المسابقة المحلية للحساب الذهني

استضافت جامعة فلسطين التقنية-خضوري،اليوم، المسابقة المحلية الثالثة للحساب الذهني على مستوى محافظة طولكرم،الذي ينظمه مركز (new horizon) بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العامة والمجتمعية أ. أحمد عمار ومدير عام التخطيط و التطوير في المحافظة أ. خالد الزغل ووكيل برنامج الخوارزمي في فلسطين د. إياد حمودة وممثلي عدد من المؤسسات الأهلية والخاصة في محافظة طولكرم والطلبة المنتسبين إلى البرنامج وذويهم.
من جهته، بين مساعد رئيس الجامعة أ. أحمد عمار في كلمته الترحيبية أن الجامعة تولي الرياضيات اهتماما خاصاً واستضافة هذه المسابقة -التي يتخللها تخريج كوكبة من الطلبة المتميزين من مختلف أرجاء المحافظة-يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تشارك بها الجامعة سواء في التنظيم أو المشاركة أو الاستضافة، فتنظم الجامعة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم أولمبياد الرياضيات بالإضافة الى تنظيم ملتقى الرياضيات السنوي واستضافة مسابقة (UCMAS) وأعلن أن الجامعة بصدد عقد مؤتمر دولي العام الجاري حول التوجهات الحديثة في الرياضيات والفيزياء هو الأضخم على مستوى الوطن.
وأضاف أ.أحمد عمار أن جامعة خضوري هي جامعة بلا أسوار وتفتح أبوابها أمام كافة المبادرات والفعاليات التعليمية إيمانا منها بأن التعليم أصبح مسؤولية الجميع وانطلاقا من مسؤوليتها في تطوير المنظومة التعليمية في المؤسسات التعليمية كافة.
من جهته، شكر منسق برنامج الخوارزمي في فلسطين د. إياد حمودة جامعة خضوري على استضافتها للمسابقة، وأكد على ضرورة الاستثمار في العقول ونشر المعرفة في مختلف أرجاء الوطن، وأوضح أن المسابقة المحلية تأتي تمهيدا للمسابقة الوطنية التي ستعقد في شهر شباط القادم.
بدورها بينت مديرة مركز ( (new horizonأ. سهى فحماوي أن المركز يهدف إلى تنمية عقول الأطفال وكسر حاجز الخوف بين الطلبة ومادة الرياضيات، وأضافت أن المسابقة ضمت 120 طالب وطالبة من مختلف المستويات وتأهل 12 طالبا وطالبةمن طولكرم للمنافسة في المسابقة الوطنية.
وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية والعلمية التي قدمها الأطفال المنتسبين إلى برنامج الخوارزمي الصغير والعبقري الصغير إضافة إلى تكريم القائمين على الحفل والمسابقة.