آخر الأخبار

  • 2018-03-12

تميز خضوري يشاركون في مخيم فلسطين تستحق التعايشي للأمن الوطني

شارك 18 طالب و طالبة من منتسبي برنامج تميَّز" لموسمه الرابع "من جامعة فلسطين التقنية – خضوري في مخيّم التعايش الرابع مع الأمن الوطني الذي رفع شعار "فلسطين تستحقّ" ، والذي عُقد في معسكر النويعمة بأريحا لمدّة ثلاثة أيام .
و هدف المعسكر الى الى تعزيز مهارة الانضباط لدى المشاركين و تمكينهم من تحمل الظروف القاسية اضافة الى تطوير قدراتهم الجسدية و الذهنية و الحس الامني من خلال التدريبات العسكرية .
و جمع المعسكر 145 طالب و طلبة من طلبة "تميَّز" من عدة جامعات فلسطينيّة أخرى اضافة الى فلسطين التقنية – خضوري و هي جامعة بوليتكنك ، وجامعة النجاح الوطنية، و جامعة بيرزيت ، وجامعة القدس المفتوحة
و تخلل التدريب المشية العسكرية و المسير الليلي و الإنزال و التعرف على الكلاب المدربة اضافة الى عدد من المهارات التي اعطيت لمحه بسيطة عن حياة الجندي الفلسطين من خلال برامج التعايش .
و أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة خضوري د . حسين شنك على ان سياسة الجامعه تهدف الى اشراك الطلبة في كافة المجالات و الانشطة الداخلية و الخارجية التي تزيد من مهارات الطلبة و تعزز الروح الوطنية لديهم ، مشيدا بالشراكات الفاعلة مع المؤسسات الوطنية و الدولية التي تعزز قدرات الطلبة و الخريجين سواء على مستوى المشاركة المدنية و المجتمعية او على صعيد التأهيل لسوق العمل .
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمنتدى شارك ان تدريب التعايش مع الأمن الوطني هو جزء أساسي من برنامج تميز في كل مواسمه ضمن الشراكة التي ينفذ من بين مؤسسة شارك و جهاز الأمن الوطني و الجامعات الفلسطينية الشريكة .
يذكر أن برنامج تميز هو برنامج وطني بامتياز ينظمة منتدى شارك الشبابي مع عدد من الجامعات الفلسطينية و يهدف الى تعزيز مهارات الطلبة و تطوير سماتهم الشخصية لتأهيلهم بشكل افضل الى سوق العمل .