آخر الأخبار

  • 2018-03-15

نادي اصدقاء المكتبة في جامعة خضوري يختتم سلسة فعاليات معرض قبس الثقافي الخامس

اختتم نادي اصدقاء المكتبة في جامعة فلسطين التقنية –خضوري بالتعاون مع اتحاد مجلس الطلبة بدعم من شركة زيتا للمنتجات الغذائية، سلسلة ايام معرض قبس الثقافي الخامسوالذي شمل على زوايا ثقافية ومسرحية وفنية ومعرضاً للكتب استمرت الى على مدار اربعة ايام على مدار الاسبوع الجاري.
وخلال فعاليات اليوم الاول وتحت رعاية محافظ طولكرم تم افتتاح معرض قبس الخامس للكتب والذي اشتمل على ستة الاف كتاب والفي عنوان وزواويا لابداعات الطلبة الفنية وزاوية لفن طي الورق.
وفي السياق اوضح الطالب عضو نادي اصدقاء المكتبة ومنسق المعرض محمد ابو سعدة ان المعرض استضاف عدد من الكتاب والاعلاميين الفلسطينيين لوضع الطلبة المهتمين في سياقات الكتابة والتعامل مع الملحوظات النقدية والاثرائية وتكوينات الفكرة وتركيب النص وانتهاء بالصياغة النهائية والابداعية.
كما نظم نادي اصدقاء المكتبة وضمن فعاليات المعرض في يومه الثاني ندوة بعنوان "القدس عاصمة فلسطين" للحديث عن المستجدات المتعلقة بالتحديات التي تواجه مدينة القدس وجهود الشعب الفلسطيني في الحفاظ على هويته وتاريخه وحقوقه.
وخلال الندوة التي قدمها عضو المجلس الثوري د. أحمد غنيم اظهر غنيم حجم السياسات العدوانية والكولونيالية الاحلالية التي يمارسها الاحتلال تجاه طمس الهوية الفلسطينية وسياساته في التضييق على أهالي القدس بالخصوص مشيداُ بدور الشعب الفلسطيني ومهمته في بالتمسك بالثوابت الفلسطينية وبامتلاكه أدوات الانتصار والتحرر من خلال التحلي بالصبر والتحمل والاتسام في التوازن بالتعامل خاصة في الشؤون الدولية.
بالاضافة الى عرض افلام وثائقية قصيرة في اليوم الثالثللمخرج احمد موقدي والتي تحاكي الواقع الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي من جوانب مختلفة علاوة على تنظيم معرض قبس للموسيقى والذي اشتمل على عرض موسيقي لفرقة سوزناك الفنية للموسيقى.