آخر الأخبار

  • 2018-04-04

برنامج المنح الدراسية الألمانية الـداد يعقد لقاء تعريفيا في جامعة خضوري

عقد برنامج المنح الدراسية الالمانية "DAAD" في جامعة فلسطين التقنية/ خضوري، يوم 21/3/2018 لقاء تعريفياً حول المنح الدراسية التي تقدمها مؤسسة الـ "DAAD" الألمانيةبحضور عشرات الطلبة من مختلف الكليات والتخصصات وكادر الجامعة الذي قدمته مدير مكتب مؤسسة "الداد"(DAAD)الألمانية في فلسطين كريستينا ستاهلبوك؛ بهدف تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والمؤسسة، وإلقاء محاضرة تعريفية للمهتمين ببرنامج المنح الألمانية من حملة شهادتي البكالوريوس والماجستير من موظفي الجامعة وطلبته، بحضور خريجي البرنامج الألماني وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.
و قدمت كريستينا ستاهلبوكشرحاً مفصلاً حول المشاريع التي تقدمها مؤسسةDAADوطرق التقدم لها ومتطلباتها وشروط المنح ، والزيارات العلمية والبحثية وأسماء الجامعات وبرامجها، ولغة التدريس فيها.
مبينة أن مؤسسة "DAAD" تبذل قصارى جهدها لتشجيع الطلبة والأكاديميين الرياديين المهتمين بالبحث العلمي ويتطلعون للفوز بمنح لنيل درجة الماجستير والدكتوراه ، وتنفيذ أبحاثهم العلمية في الجامعات الألمانية.
يذكر أن اللقاء التعريفي يأتي في سياق الاتفاق المشترك بين الجامعة ومؤسسة الـDAADلإتاحة المجال والفرصة أمام خريجي جامعة "خضوري" للاستفادة من المنح المقدمة من المؤسسة، ومنح الكادر الأكاديمي بالجامعة فرص للحصول على الماجستير والدكتوراه بالجامعات الألمانية أو الجامعات المعتمدة من المؤسسة.