آخر الأخبار

  • 2018-04-18

خضوري تنظم ندوة بعنوان الاسراء والمعراج ومكانة أرض فلسطين الدينية

نظمت عماده شؤون الطلبه وبالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة ندوة دينيه بذكرى الاسراء والمعراج تحت عنوان الاسراء والمعراج ومكانة ارض فلسطين الدينية في مسرح الشهيد ياسر عرفات ، تم فيها تقديم استضافت كل من مفتى محافظة طولكرم فضيلة الشيخ عمار بدوي واستاذ الدراسات الاسلامية أ. محمد سيف بحضور حشد من الطلبة وكادر الجامعة.
وخلال الندوة التي ادارها استاذ الفكر الاسلامي في الجامعة أ. فادي ابو دياك تم تناول العديد من المحاور التي تشلط الضوء على مسيرة اسراء نبي الامة ومعراجه الى السماء ووقوفاً على واقع هذه الأرض المباركة، أرض فلسطين ومكانتها في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
وبدأت الندوة بمجموعة من الأسئلة والاستفسارات حول توقيت الإسراء والمعراج والفترة التي مر بها الرسول صلى الله عليه وسلم وعاشها والصحابة في مكة، كيف كانت، والعبرة من إسرائه في الليل وليس في النهار وإمامته بالأنبياء والمرسلين الذين سبقوه والحديث عن أبرز المشاهد والأحداث التي شاهدها النبي محمد صلى الله عليه وسلم في رحلة عروجه إلى السماوات العلى والحكمة من جعل الله عز وجل رحلة الإسراء والمعراج من مكة إلى بيت المقدس ومن بيت المقدس إلى السماوات العلى وحول فضل الصلاة في المسجد الأقصى وشد الرحال إليه، وما الإشارات التي جاءت في القرآن الكريم تبين وتؤكد بركة القدس وبلاد الشام.
وفي نهاية الورشة تم فتح المجال امام المشاركين في الندوة لطرح الأسئلة.
يذكر أن جامعة خضوري كانت قد استضافة العديد من المسابقات الدينية و من ضمنها مسابقة القرآن الكريم .