آخر الأخبار

  • 2018-04-23

د. عمران عليان يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي السادس حول التداعيات الاجتماعية والاقتصادية للإرهاب

شارك عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع د. عمران علي عليان على مدار ثلاثة أيام في فعاليات المؤتمر الدولي السادس للعلوم الانسانية الذي نظمة مركز لندن للبحوث والاستشارات الاجتماعية بالشراكة مع منتدى الفكر العربي بعنوان " التداعيات الاجتماعية والاقتصادية للإرهاب في ظل التطورات الإقليمية والتحولات الدولية" والذي عقد في فندق الرويال بالعاصمة عمان بالمملكة الاردنية الهاشمية بمشاركة 120 باحث وباحثة من جميع الدول العرببرعاية ومشاركة صاحب السمو الملكي سمو الأمير الحسن بن طلال.
وشارك د. عمران ببحث بعنوان"انعكاسات الإرهاب على التنمية الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني " كما ترأس الدكتور عمران الجلسة الرابعة من جلسات اليوم الثاني للمؤتمروفي جلسات المؤتمر الذي تم فيه -منح د.عليان شهادتي مشاركة في المؤتمر وشكر على ترأسه لجلسة من جلسات المؤتمر.
نهاية وأوصى المؤتمر على ضرورة الاتفاق على سياسات اقتصادية تقضي على جميع اشكال التفاوت داخل المجتمعات وتؤسس لمستقبل سياسي وأقتصادي واجتماعي يسهم في تحقيق التقدم والرقي.
كما دعا المؤتمر الى التركيز على احترام حقوق وواجبات تجاه اسرتها ومجتمعها والى تصحيح المنهج السياسي وايجاد حكم رشيد في مختلف الدول العربية يحقق مستوى معيشي لائق يحد من البطاله والفقر ويعظم من الاستفاد/ه من القوه البشريه
كما دعا المؤتمر الى اعداد استراتيجيه لتعزيز القيم الاخلاقيه والانسانيه وتطوير المعرفه والمهارية والوجدانية لطلاب المدارس والجامعات وتعزيز دور المسؤولية الجمعية والتاكيد على التربية الاخلاقية ونشر ثقافه العمل وتعزيز المواطنة والانتماء لدى افراد المجتمع لتعزيز الامن الوطني، ومعالجة الردة الثقافية والفكرية والى محا/ربه الفساد والواسطة والمحسوبية.
كما دعا المؤتمر في توصياته المؤسسه التربوية والتعليمية الحكومية والخاصة في المشاركة في بناء مجتمعات فاعلة لما للمدرسه من دور عميق وكبير في تعزيز الامن الفكري والتربوي تطوير البنى الفكريه للمتعلمين واكسابهم القيم والاتجاهات والاتجاهات المجتمعيه السائده في المجتمع والعمل على تثبيتها في شخصياتهم