يمثل مكتب مساعد الرئيس لشؤون الفروع حلقة الوصل ما بين المقر الرئيس للجامعة والفروع، وتخضع جميع المراسلات إلى الموافقة من قبل ادارة الجامعة العُليا من خلال مكتب مساعد الرئيس لشؤون الفروع، ويسعى المكتب إلى تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها في إطار صلاحياته في الاشراف على عملية التعليم والتعلم وخدمة المجتمع، وتقديم الخدمات الإداريّة والماليّة وتطوير الموارد الماليّة والفنيّة والبشريّة في فروع الجامعة المختلفة.
• إيجاد مناخ مناسب لأعضاء هيئة التدريس في فروع الجامعة للإبداع وتطوير أدائهم التدريسي والبحثي.
خدمة فروع الجامعة والعاملين فيها والمجتمع.
• تنظيم سير العملية التعليمية في فروع الجامعة وحسن تقديم الخدمات المساندة لها.
• تطوير الخدمات المالية والإدارية والفنية لتكون ذات جودة عالية وتسهم في خدمة فروع الجامعة بما يحقق رسالتها.
• تطوير القوى البشرية العاملة في فروع الجامعة من خلال التدريب المستمر لتحقيق إنتاجية وجودة عالية.
• تطوير البنية التحتية والإنشائية والتجهيزات في فروع الجامعة المختلفة لتواكب تطور الجامعة وبرامجها المختلفة.