يتطلّع برنامج دبلوم الإدارة وأتمتة المكاتب إلى تزويــد السّــوق المحـلـي بخرّيجـيـن مؤهلين لمساعدة المدراء في المؤسّسات المتنوعة على القيام بأعمالهم بكفاءة و فعاليّة.
يكسب البرنامج الخرّيجين المعارف و المهارات العامّة اللازمة للعمل مثل مهارات الاتصال و التواصل، استخدام الحاسوب، إدارة الوقت وغيرها من المهارات المتميّزة؛ ليكونوا مسؤولين عن تجهيز المستندات والوثائق ومتابعة القرارات الإداريّة، إنجاز الأعمال المكتبيّة، إدارة المراسلات الصادرة والواردة، المساعدة في تنظيم الاجتماعات والفعاليّات ، اســتخدام برامــج الحاســوب المتخصّصــة لمســاعدة مديــري الأعمال والمشاريع على إنجــاز أعمالهــم بشــكل أفضــل.
• إعداد مهنيين على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة والمهيئين للعمل في السوق المحليّة والخارجيّة في مجال السكرتارية، والسكرتارية التنفيذيّة، وإدارة المكاتب.
• تطوير مهارات الطلبة في أُسس التعامل والتواصل مع الجمهور.
• تنمية مهارات الاتصال الكتابيّة باللغتين العربيّة والإنجليزيّة.
• إتقان الطباعة باللغتين العربيّة والإنجليزيّة.
• مواكبة التكنولوجيا الحديثة من خلال إتقان البرامج الإلكترونيّة المستحدثة المستخدمة في السكرتارية والأعمال المكتبيّة.
• اكتساب مهارات استخدام الأجهزة والأدوات المكتبيّة الحديثة وتشغيلها.
• العمل في الوظائف المكتبيّة المختلفة السكرتاريا، كسكرتاريا عاديّة أو تنفيذيّة.
• العمل كسكرتاريا خاصّة في بعض المؤسّسات مثل المدارس أو المؤسّسات الصحيّة.
• العمل في مجال السكرتاريا في مختلف القطاعات سواء أكانت حكوميّة أو خاصّة أو خيريّة.
• العمل في إدارة المكاتب في مختلف القطاعات.