آخر الأخبار

  • 2018-06-04

وفد من جامعة خضوري يزور بلدية عنبتا لبحث سبل التعاون

عقد فريق من جامعة فلسطين التقنية – خضوري، لقاء مع اعضاء و رئيس بلدية عنبتا حمد الله حمد الله لتكريس التعاون والشراكة بين الطرفين ولمتابعة مدى التعاون في تطوير البلدة من خلال الجامعة، بحضور ومشاركة مساعد مساعد رئيس الجامعة أ. احمد عمار، وعميد كلية الهندسة د. عرفات زيدان، وعميد كلية العلوم والتكنولوجا الزراعية د. تحسين سياعرة، وعميدة البنية التحتية د. مكرم عباس، ومدير دائرة التعليم المستمر أ. نعيم حمايدة، ومدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع أ. امجد المصري.
وفي هذا السياق اوضح أ.عمار أن الزيارة جاء إثر اللقاء المفتوح الذي استضافته بلدية وفعاليات عنبتا لرئيس جامعة خضوري أ. د. مروان عورتاني، تم خلاله التاكيد على دور خضوري باعتبارها رافعة للتنمية المجتمعية ودورها الحيوي كجامعة بلا اسوار في خدمة وتطوير المجتمع، وعلى اثر ذلك تم الاتفاق على تشكيل فريق من الجامعة وبلدة عنبتا.
من جانبه رحب بالحضور وشكر وثمن دور رئيس الجامعة أ. د. مروان عورتاني في السرعة لاستجابة وتشكيل الفريق، ما يعكس دور الجامعة كرافعة للتنمية المجتمعية.
ومن جانبه شكر أ. احمد عمار مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والمجتمعية، بلدية عنبتا وفعالياتها الوطنية والمدنية واكد ان الجامعة بمكوناتها البشرية والمادية مستعدة دائماً لتقديم جميع الخدمات الكفيلة برفعة وتنمية المجتمع .
مبينا بان الجامعة ستتخذ من التعاون مع بلدية عنبتا نموذجا تأسيسيا لمبادرات مستقبلية لخدمة المجتمع المحلي والبلديات.
وتم خلال اللقاء بحث النقاط المشتركة التي يمكن العمل عليها لخدمة وتطوير المجتمع المحلي مثل -حماية الأراضي الزراعية والتعامل مع الافات الزراعية، والاستثمار بالمشاريع وتطوير قدرات الطلبة الريادية وتعزيز التوجه نحو التعليم المهني واكساب الطلبة مهارات عالية مرتبطة وكيفية التعاون في تطوير المدرسة الصناعة المزمع انشائها في عنبتا وتطوير الساحات العامة و تعزيز نقاط الجذب السياحي في بلدية عنبتا.