آخر الأخبار

  • 2018-07-01

خضوري تشارك في ورشة تصميم واعداد مساقات تعليمية لبرنامج الحوسبة الجنائية ضمن مشاريع اراسموس بلس

شارك فريق من جامعة فلسطين التقنية -خضوري ضم كلاً من مساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليان ورئيس قسم برنامج هندسة انظمة الحاسوب د. يوسف دراغمة ورئيس قسم الحوسبة التطبيقية د. ايمان دراغمة والمحاضر في قسم الحوسبة التطبيقية د. محمود الجزار، في ورشة عمل وتدريب بعنوان "تصميم واعداد مساقات تعليمية لبرنامج الحوسبة الجنائية" ضمن مشاريع اراسموس بلس في جامعة غالياري في إيطاليا، بالشراكة مع جامعة القدس وجامعة مدل سكس وجامعة مدينة دبلن وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا والجامعة الأردنية
وتهدف الورشة الى مراجعة شاملة لجميع مراحل المشروع، والتخطيط للمراحل والفعاليات القادمة، ومراجعة مرحلة تأليف الكتب المتعلقة بمساقات الحوسبة الجنائية، اضافة الى حضور محاضرات متعلقة بمواضيع متخصصة في الحوسبة الجنائية، والاطلاع على خبرات وتجارب الجامعات الاوربية في مجال الحوسبة الجنائية.
ويترتب على هذه المشاركة تأسيس مسار فرعي عن الحوسبة الجنائية في جامعة فلسطين التقنية خضوري، وتجهيز مختبراً كاملاً ليخدم طلاب التخصص ويعزز العملية التعليمية، إضافة الى اكساب المشاركين في ورشة العمل معرفة جديدة في الحوسبة الجنائية من خلال حضور محاضرات متخصصة عن طرق واساليب التحقق وكشف البصمات، وانشاء المختبرات الافتراضية عن طريق تكنولوجيا البرمجة السحابية، والحوسبة الجنائية في الاجهزة المتنقلة.