آخر الأخبار

أبو الرب يستقبل وفداً من جمعية خضوري الخيرية في هونج كونج
  • 2022-09-01

أبو الرب يستقبل وفداً من جمعية خضوري الخيرية في هونج كونج

استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. نور الدين أبو الرب وفداً من جمعية خضوري الخيرية في هونج كونج، ضم مدير الجمعية بيتر جروت، والمسؤول التنفيذي ميا كيروان، ومدير عام مركز معاً التنموي سامي خضر، وكل من لورا العجامي ووهبي عصفور من معاً ، وذلك بحضور مساعدي رئيس الجامعة ونوابه، والعمداء
بدوره رحب أ.د. بالوفد الضيف، معبراً عن اعتزازه بهذه الزيارة كون الوفد ينحدر من عائلة المؤسس الأول لخضوري كمدرسة زراعية عام 1930 أليس خضوري، مشيراً إلى أن الجامعة اليوم استطاعت أن تثبت مكانتها كواحدة من أفضل مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، شاكراً الدعم المتواصل للجامعة الذي ينعكس بشكل مباشر على طلبتها والمجتمع ككل، ومنها تمويل بناء مباني للطلبة، والعديد من المشاريع التدريبية.
وأضاف أ.د. أبو الرب أن الجامعة تستقطب نخبة من طلبة فلسطين وتقدم تعليما عاليا نوعيا ومميزا، وانطلاقاً من إيمانها بأن التعليم حق للجميع توفر منظومة متكاملة من الإعفاءات والمنح والقروض التي تمكن فئات المجتمع الفلسطيني كافة من استكمال تعليمهم الجامعي، كما وقدم نبذة عن البرامج والتخصصات النوعية التي تقدمها الجامعة بمختلف الدرجات الأكاديمية (الدبلوم، والبكالورويس، والماجستير والدكتوراه).
بدوره شكر بيتر باول على حسن الاستقبال مشيراً إلى أن لجامعة خضوري مكانة خاصة لارتباط تاريخها وتأسيسها بأليس خضوري الجد، وأن هذه الزيارة تأتي في إطار الاطلاع على حاضر الجامعة التي تمتلك تاريخاً عريقاً، والاطلاع على المشاريع القائمة وقيد التنفيذ، مشيراً إلى أن جمعية خضوري تتطلع لمزيد من التعاون والشراكات مع الجامعة خاصة في التقنية والبنى التحتية والتطويرية.
وبين أ. سامي خضر أن جامعة خضوري تعد شريكاً استراتيجياً، مشيداً بدور الجامعة الريادي في تخريج طلبة رياديين، باعتبارها جامعة تعزز الريادة من خلال استضافتها لعدد من المشاريع التنموية التي تصب في خدمة المجتمع وتمكبن الشباب، وذلك بالتعاون وبتمويل مؤسسات وجمعيات عالمية كجمعية خضوري الخيرية.
وفي ختام اللقاء تم مرافقة الوفد بجولة للاطلاع على مختبرات الجامعة ومبانيها، بالإضافة إلى مباني خضوري التاريخية، والمباني التي تم إنشاؤها بتمويل من الجمعية.