آخر الأخبار

  • 2018-10-17

خضوري تفتتح برنامج رواد التدريبي بالشراكة مع البنك الإسلامي العربي

أطلقت جامعة فلسطين التقنية خضوري بالشراكة مع البنك العربي الإسلامي برنامج "رواد التدريبي"، الذي يستهدف طلبة كلية الأعمال والاقتصاد، حيث افتتح البرنامج عميد كلية الأعمال والاقتصاد د. أحمد شويكة ومدير مركز الريادة في العلوم المحاسبية التابع للكلية د. محمد سليمي، بحضور مسؤول التدريب في البنك الإسلامي العربي أ. راتب عطياني، والطلبة المسجلين في التدريب.
واستهل حفل الافتتاح د. شويكة بالشكر الجزيل لإدارة البنك الاسلامي العربي على قيامهم بهذا البرنامج، مؤكدا على ضرورة استمرار مثل هذه الأنشطة التي تؤسس لعلاقة استراتيجية حقيقية بين الجامعة والبنك، الأمر الذي يعود بالفائدة الكبيرة على الطرفين، ويعزز من رسالة الجامعة الساعية لبناء شراكة مستدامة مع القطاعات العاملة في المجتمع الفلسطيني كافة، بهدف فتح الآفاق أمام طلبتها في سوق العمل.
ومن جهته بين د. سليمي أن البرنامج يشكل فرصة قوية لرأب الفجوة بين التعليم النظري والواقع العملي وييسر انخراط الطلبة في سوق العمل بعد التخرج، مؤكدا أن مركز الريادة يتطلع إلى بلورة نموذج ريادي تكاملي فيما يتعلق بنوعية وطبيعة العلاقة مع مؤسسات القطاع الخاص- والذي يشكل القطاع المصرفي أحد أهم مكوناتها- ضمن إطار توسيع آفاق الاستثمار والنهوض الاقتصادي ورفع مستوى مشاركة القطاع الخاص في خدمة المجتمع.
بدوره أثنى أ. عطياني على الجهود المبذولة من قبل الجامعة لإنجاح هذا التدريب، مثمنا الوعي الذي انعكس بالتزام الطلبة في التدريب، مؤكدا أن البنك الاسلامي العربي ومن خلال دورة "رواد" يسعى إلى تنمية كفاءة ومهارات الطلبة الجامعيين،عبر إعطاء سلسلة لقاءات وورش عمل تفاعلية حول موضوعات ذات صلة مباشرة بنظام الصيرفة الإسلامية والتسهيلات والتمويل السلامي، إضافة إلى موضوعات تتعلق بمهارات خدمة العملاء والاتصال والتواصل ومقدمة حول التسويق المصرفي، مؤكدا أن هذا البرنامج لن يكون الأخير في سياق التعاون المستمر مع جامعة خضوري.