آخر الأخبار

  • 2018-10-30

خضوري وشركة الثناء للصناعة والتجارة يوقعان مذكرة تعاون ضمن برنامج مهنتي للتعليم التكاملي

وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري وشركة الثناء للصناعة والتجارة مذكرة تعاون ضمن مشروع مهنتي للتعليم التكاملي، في مقر الشركة في طولكرم، بحضور عميد كلية مجتمع فلسطين التقنية خضوري ورئيس اللجنة التوجيهية للمشروع د. عرفات زيدان، ومدير المشروع أ. محمد جلاد والمدير العام للشركة أ. عمر حمزة.
وأوضح أ. الجلاد أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الهيئة الأكاديمية ومؤسسات سوق العمل، من خلال منح طلاب مسار التعليم التكاملي في برنامج دبلوم الأتمتة الصناعية، فرصة تدريب طويلة الأمد أثناء دراستهم الأكاديمي للربط بين الإطار النظري والجانب العملي.
بدوره ثمن د. زيدان هذا النوع من الشراكات لأهميته في تقليل الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات العملية التعليمية، شاكراً شركة الثناء على تعاونهم مع الجامعة، وإثراء البرنامج من خلال إتاحة هذه الفرصة للطلبة.
من جهته أشار أ. حمزة أن توقيع الاتفاقية مع جامعة خضوري يعتبر فرصة جيدة للشركة تمكنها من خدمة المجتمع، خاصة من خلال تسهيل انخراط الشباب في سوق العمل في المجالات الاقتصادية ومساهمتها بشكل مباشر في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع الفلسطيني.
وفي ختام الزيارة قام فريق المشروع بجولة تعريفية داخل أقسام الشركة للتعرف على التقنيات المستخدمة في العمل وخاصة في مجال التصنيع، للتأكد من مدى استفادة طلاب دبلوم الأتمتة الصناعية في التدريب العملي مستقبلاً، الذي من شأنه أن يعزز المهارات العملية والحياتية للطالب.