آخر الأخبار

  • 2012-09-03

خبير فلسطيني في مجال البيئة والطاقة النظيفة يزور جامعة فلسطين التقنية - خضوري


قام البروفيسور طارق ابو حامد عضو الجمعية الأمريكية للطاقة الشمسية و الخبير في الشؤون البيئية والطاقة النظيفة ، بزيارة الى جامعة فلسطين التقنية – خضوري تلبية لدعوة من مركز نقل التكنولوجيا في الجامعة حيث استقبله الدكتور باسم السيد عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا ود. محمد سويدان – مدير مركز نقل التكنولوجيا وعدد من أساتذة الجامعة المختصين بشؤون البيئة والطاقة وذلك لبحث إمكانية التعاون والعمل المشترك مع الجامعة والاستفادة من خبرته المتميزة في مجالات البيئة والطاقة النظيفة.
وفي بداية اللقاء، رحب د.السيد بالبروفيسور ابو حامد وقدم نبذة عن تاريخ الجامعة ومراحل تطورها وخدماتها الأكاديمية التقنية والتكنولوجية المميزة كونها الجامعة الحكومية التقنية الأولى في الضفة الغربية كما استعرض السيد التطور النوعي الذي تشهده الجامعة سواء في البنية التحتية و الجوانب الأكاديمية و البحثية وخاصة في المجالات البيئية والتقنية والتكنولوجية.
تم طرح العديد من الأفكار والمقترحات والمشاريع التي يمكن العمل بها في مجالات الطاقة والبيئة في جامعة خضوري وإمكانية الاستفادة من خبرة البروفسور أبو حامد في تلك المجالات لما فيه من فائدة كبيرة للجامعة و المجتمع المحلي على حد سواء.
وبدوره عبر البروفسور أبو حامد عن سعادته بزيارته الأولى للجامعة مشيدا بالتطور الهائل الذي تشهده الجامعة ومشاريعها المستقبلية الواعدة ونهجها في التركيز على نوعية وجودة التعليم خاصة في المجال التقني والتكنولوجي والزراعيوكما عبر أبو حامد عن استعداده للتعاون والعمل في جامعة خضوري ووضع خبرته في خدمة الجامعة والمجتمع المحلي الفلسطيني.