آخر الأخبار

  • 2012-12-30

ورشة عمل في جامعة خضوري


نادي بال جيكس في جامعة خضوري ينظم ورشة عمل حول الامتحانات الالكترونية
نظم نادي بال جيكس التابع لمركز تكنولوجيا التعليم والابداع بعمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين التقنية- خضوري ، ورشة عمل بعنوان “الامتحاناتالإلكترونية" بحضور مجموعة من طلبة التربية التكنولوجية والمهتمين بالموضوع, وذلك في إطار اهتمام النادي في تطوير وصقل مهارات الطلبة ورفع قدراتهم، وإيصال كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا إلى أيديهم، وذلك بتسليط الضوء على مختلف الفعاليات والانجازات التي يعمل عليها النادي في الجامعة ومن خلال مركز تكنولوجيا التعليم والابداع.
وتم افتتاح ورشة العمل بكلمة من الطالب عبد الله محمود القطو، معرفا فيها بنادي بال جيكس وأهدافه ومدراءه, كما وتحدث الطالب عبد الله القطو عن النظرة المستقبلية للنادي وأثرها على مستقبلهم كطلبة، مشيرا الى أهمية متابعة فعالية النادي والمشاركة بها، وموضحا طبيعة عمل النادي في الجامعة بشكل عام.وذلك تجسيدا لرؤية النادي ورسالته وفلسفته، واهتمامه وإدارته، في أن يكون طلبة الجامعة هم صناع القرار في المستقبل.
ثم تحدثت الطالبة وفاء كمال زيدان وهي معدة ومقدمة الورشة عن برنامج Wondershare QuizCreator ، والذي يقوم بإعداد الامتحانات الإلكترونية وبجميع نماذجها وأنماطها وأظهرت من خلال كلمتها أهمية البرنامج ومزاياه وإمكانياته والتي تتلخص في:-
توفر عدة نماذج من الامتحانات ولكل نموذج عدة أشكال لها خصائص معينة.
تظهر المرونة في هذا البرنامج من خلال اضافة الصور والتحكم بالألوان والاحجام.
امكانية تحديد علامة كل سؤال بحيث يكون تعرض النتائج في نهاية كل اختبار او ترسل لمعد الاسئلة.
وجود خاصية تحديد الزمن للامتحان بحيث يكون الامتحان محددا لكل طالب بالوقت الذي يريده معد الاسئلة.
يتمكن معد الأسئلة من وضع عبارات تعزيزية في حال كانت الإجابة صحيحة أو تشجيعية إذا كانت الاجابة خاطئة بحيث يحاول أن يحذر في الأسئلة الاخرى.
يذكر, أن بال جيكس تسعى الى القيام بنهضة تكنولوجية وعلمية، حيث تتكون بال جيكس من مجموعة من الشباب الفلسطيني المهتم بالتكنولوجيا على وجه خاص، وبالريادة وتطوير الذات بشكل عام.ويهدف النادي إلى تكوين إطار عام للقطاع التكنولوجي الفلسطيني، وذلك بدءا بطلاب الجامعات الفلسطينية وانتهاءْ بكل فرد يهتم في التطوير في هذا المجال. بالاضافة الى نشر الثقافة التكنولوجية والمعرفة العلمية العالمية، ونشر الأخبار العلمية للشركات التكنولوجية المحلية وإنشاء حلقة للتواصل بين الجامعات والمعاهد الفلسطينية المختلفة، وإعطاء دورات تدريبية لتجهيز الطلبة لمواكبة السوق المحلي، وبالتعاون مع كافة المراكز الجامعية. وإنشاء مسابقات هادفة تعنى بنشر ثقافة التحدي والإبداع، كما يسعى النادي الى إطلاق فكرة مشروع ناجح، وزيادة المحتوى العربي والعلمي على الانترنت. و نادي بال جيكس في جامعة خضوري يضم مجموعة من المدراء هم الطالبة وفاء كمال سلمان من تخصص التربية تكنولوجية، والطالبة بيان جابر من تخصص التربية تكنولوجية، والطالب إبراهيم القرم من تخصص هندسة أنظمة الحاسوب، والطالبة إسراء القطو من تخصص هندسة أنظمة الحاسوب، والطالب محمد فرعوني من تخصص الحوسبة التطبيقية، وعن كيفية التواصل مع النادي في الجامعة، يتم عبر المجموعة الخاصة بهم على الفيس بوك pal Geeks PTUK.