آخر الأخبار

وفد من خضوري يزور جامعة كلوج نابوكا التقنية في رومانيا لبحث سبل التعاون
  • 2022-05-25

وفد من خضوري يزور جامعة كلوج نابوكا التقنية في رومانيا لبحث سبل التعاون

زار وفد من جامعة فلسطين التقنية - خضوري جامعة كلوج نابوكا التقنية في رومانيا لبحث سبل التعاون المشتركة بين الطرفين. وضم الوفد كلاً من نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية أ.د. سائد ملاك، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية د.نافع عساف، وعميد البحث العلمي أ.د. سامر السعدي، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا د. معتمد الخطيب.
والتقى الوفد برئيس الجامعة المستضيفة ا.د. فاسيلي أوبا، وتائبه أ.د. سيلفيو دان موندرو الذين رحب بالوفد الزائر وقدم شرحاً عن الجامعة وتطورها والمشاريع العلمية والبحثية التي تشارك فيها، مبدياً استعداده للتعاون مع جامعة خضوري في شتى المجالات.
كما قدم الوفد الزائر لرئيس الجامعة وطاقمه شرحاً تفصيلياً عن جامعة خضوري وهويتها التقنية ، ومجالات اهتماماتها، ومجالاتها التعاون المشتركة وناقشوا مجالات التعاون المشتركة.
وتخللت الزيارة اجتماعات متخصصة عدة، أفرزت عن بلورة اتفاقية تعاون في مجالات مختلفة، مثل التبادل الطلابي والأكاديمي، والزيارات البحثية، بالإضافة إلى تعاون مشترك بين كليتي الهندسة لدى الطرفين يتمثل في تدريس مساقات هندسية متخصصة، والإشراف على مشاريع التخرج بشكل مشترك، ويشمل طلبة الجامعتين، وتم بحث سبل إخراط طلبة درجة الماجستير من خضوري في الأبحاث الجارية في جامعة كلوج نابوكا التقنية كجزء من رسائل الماجستير.
كما نفذ وفد الجامعة خلال زيارته جولة للتعرف على مراكز ومختبرات بحثية في الجامعة، بالإضافة إلى شركات من القطاع الخاص في المجال الهندسي؛ للاطلاع على المشاريع التي يقومون بتنفيذها داخل وخارج رومانيا ولمناقشة سبل التعاون بين الجامعة والشركات مستقبلاً في مجالي التدريب والتوظيف.