آخر الأخبار

  • 2017-06-11

مؤتمر البحث و الابتكار في الهندسة و تكنولوجيا المعلومات - مشاريع تخرج الطلبة: التوصيات و المخرجات


تنظيم مؤتمر للأكاديميين والمختصين الفلسطينيين في الشتات في جامعة خضوري، وقد اعلن معالي وزير التربية مباركته ودعمه لعقد هذا المؤتمر.
وضع إستراتيجية وطنية شاملة للابتكار بمشاركة فاعلة من الجامعات والحكومة والقطاع الخاص وأركان مجتمع المعرفة في الوطن والمهجر، تسهم في تشيكل منظومة ابتكار وطنية مجتمعة فعالة تسهم في تحقيق الترابط والتكامل بين كافة المؤسسات التي يمكنها ضمن إطار رؤية وإرادة سياسية عليا متعددة الأبعاد.
دعوة عالمات نساء للمشاركة في المؤتمر القادم )
تاسيس مركز الابتكار في جامعة خضوري بدعم من مؤسسة منيب رشيد المصري، والذي سيكون مقره في كلية منيب رشيد المصري للاعمال.
التعاون الوثيق مع وقفية القدس في دعم مشاريع الطلبة الابداعية المبتكرة – وهي مبادرة تمإطلاقها من قبل مؤسسة منيب المصري بالشراكة مع جامعة القدس والجامعة الاردنية.
عقد مؤتمر الابتكار والإبداع بشكل سنوي
التأكيد على الدور الحيوي للتعليم العام والتعليم العالي في تجذير ثقافة الإبداع والابتكار في استثمار الوسائط التكنولوجية، وأهمية جعل ذلك احد الاتجاهات الرئيسية في حاكمية الجامعات.
إعادة صياغة النظام الجامعي وفلسفته وتبني برامج وخطط أكاديمية تكرس مشاريع الإعمالالطلابية التشغيلية الريادية start up وتتكامل مع مؤسسات القطاع الخاص.
الشروع باطلاع إستراتيجية وطنية توحد و تحتضن مشاريع الطلاب في الجامعات الوطنية الفلسطينية
إقرار تشريعات وسياسات حكومية ومالية محفزة لدعم وتطوير الإبداع والابتكار الطلابي في الجامعات.
تشجيع وتعزيز مفاهيم الريادة والابتكار لتحقيق انشاء مشروعات قادرة على النمو ، واعتماد ريادة الأعمال كأحد الخيارات الأساسية للشباب.
بناء قاعدة بيانات وتطوير منظومة شاملة حول مشاريع التخرج الابداعية على مستوى الجامعات الفلسطينية لكافة القطاعات والتخصصات
توفير منصات الكترونية تفاعلية تسهم في تعزيز ريادة الأعمال والابتكار وتنمية المشاريع متناهية الصغر والصغيرةوالمتوسطة.
ربط البحث العلمي بالتدريس، وفي الانتقال نحو التعلم المُتمحور حول الطالب، وإيماناً بقدرة الطالب الكامنة في إنتاج المعرفة وتطبيقها ونقلها، منوهاً أنّ المؤتمر سيمنح المشاركين عدداً من الجوائز لتحفيزهم على مواصلة التميّز.