آخر الأخبار

  • 2016-06-21

تضامناً مع جامعة خضوري .. وفدٌ أمريكي من حركة المقاطعة العالمية BDS يزور حرم الجامعة


التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ.د.مروان عورتاني بوفد مشترك من وكالة التعاون الألمانية والتعاون البلجيكي GIZممثلة بمدير التعاون الألمانيGIZالسيد أدريان اندرياس و ممثل مؤسسة التعاون البلجيكي بارت هورماس و منسق المشروع البلجيكي في وزارة التربية والتعليم العالي م. نصر عوض. وذلك لبحث أفق التعاون المستقبلي وبحث دور جامعة خضوري في دعم وتكريس التعليم المهني والتقني.
وفي هذا السياق أكد أ.د.عورتاني على ضرورة توحيد واستثمار الموارد والخبرات والطاقات البشرية المتخصصة في مجالات التعليم المهني وعلى ضرورة العمل ضمن إطار رؤوي محكم يمكّن الجامعة – بصفتها جامعة الدولة – من تحقيق تطلعاتها ودورها الريادي في تكريس وتعزيز التعليم المهني والتقني بشكل يسهم في الحد من البطالة وتطوير التعليم المهني كما ونوعا.
ومن جانبه، أكّد أندريان على جاهزية مؤسسة التعاون الألماني للمضي قدماً في دعم جامعة فلسطين التقنية خضوري وبرامجها النوعية على غرار الدعم الذي تم تقديمه لإنشاء مركز الكفايات في صناعة الملابس وتصميم الأزياءوبدوره، أكدّ هورماس على أهمية تطوير القطاع المهني واستثمار التجربة البلجيكية في تطوير التعليم المهني والتقني ودوره في تطوير السوق والسوق المحلي بها للنهوض بالواقع الاقتصادي والحد من البطالة وتوفير فرص العمل.