آخر الأخبار

  • 2016-08-10

للاطلاع على الانتهاكات الإسرائيلية بحق حرمها وفد من الطلبة الكنديين من أصل فلسطيني يزور جامعة فلسطين التقنية-خضوري


استقبل نائب الجامعة للشؤون المالية و الإدارية جامعة فلسطين التقنية- خضوري د.ضرار عليان وفدا من الطلبة الفلسطينيين المغتربين في كندا الذي يجري زيارة للجامعة للإطلاع على الانتهاكات الإسرائيلية بحق حرمها و طلبتها و موظفيها.
وخلال الزيارة رحب د.عليان بالوفد الذي ضم إلى جانب عدد من خريجي الجامعات الكندية والحقوقيين والمناصرين للقضية الفلسطينية، معبراً عن رغبة الجامعة بأن تسفر هذه الزيارة عن وعي اكبر عمّا يجري في فلسطين وفي جامعة خضوري من انتهاكات احتلالية، خاصة فيما يتعلق بالانتهاكات الاسرائيلية الأخيرة و معسكر الرماية الجاثم على أرض الجامعة و داخل حرمها.
داعياً الوفد للعمل على نقل الصورة الحقيقية عمّا يجري لزملائهم في الجامعات الكندية والمؤسسات ومجتمعهم المحيط بهم ، وذلك لعولمة القضية الفلسطينية و المشاكل التي يعاني منها التعليم الجامعي في فلسطين نتيجة للقيود و الانتهاكات المستمرة بحق كل من الطلبة و الأساتذة الجامعيين والمساهمة في تغير الصورة النمطية السلبية التي يخلقها الإعلام الغربي بحق القضية الفلسطينية .
من جهته أوضح الوفد الزائر الذي تكون من عشرة أشخاص عن رغبته بالقيام بحملات تبرع لدعم الجامعة و التي تهدف لإنشاء مراكز و ملاعب بالجامعة و توفير دعم للطلبة المحتاجين .
و أشار الوفد إلى إمكانية توفير شراكات لتأسيس برامج مشتركة بين الجامعة و الجامعات الكندية و امكانية الترويج و تشجيع الطلاب من مختلف الجنسيات للمشاركة في المدرسة الصيفية التي تخطط الجامعة لإطلاقها السنة القادمة.