آخر الأخبار

  • 2016-12-20

جامعة خضوري لقاء لتقييم نتائج البحث التربوي المطبق بالجامعة حول توظيف المنهج المدمج


نظم قسم التأهيل التربوي في كلية العلوم والآداب بجامعة فلسطين التقنية – خضوري ، لقاء علمياً لبحث وتقييم نتائج البحث التربوي المطبق بالجامعة بالتعاون مع جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعنوان توظيف المنهج المدمج (الزيارة المدرسية والتعليم المصغر) في مساقات التربية العملية في إطار برنامج التأهيل التربوي، وذلك بحضور مديرة برنامج قادة المستقبل التربوي في جامعة أريزونا د.اليخاندرا انكورييس ، ومنسقة برنامج التأهيل التربوي في الجامعة د. نهى عطير ومجموعة بؤرية ممثلة للطلبة الذين طبق عليهم منهج الدراسة .
وفي هذا السياق أوضحت د. نهى عطير أن أهمية اللقاء تكمن في اعتماد نتائج الدراسة والعمل على تقيمها واعتمادها كمنهج في تدريس مساقات التربية العلمية في برامج التأهيل التربوي، مبينة أن نتائج الدراسة التي استهدفت 15 دارساً من طلبة التأهيل التربوي بالجامعة سيتم تعميمها على كافة جهات الاختصاص وبرامج إعداد المعلمين قبل الخدمة من اجل تحقيق الفائدة القصوى منها بشكل ينعس إيجابا على العملية التعليمية والتعلُمية.
من جهتها اثنت د.اليخاندرا على نتائج الدراسة وأثرها على الطلبة والمعلمين ، داعية الجامعة إلى الاستمرار في تعميق مساهماتها النوعية في منظومة التأهيل التربوي ، وبشكل خاص منهج التعليم المصغر جنباً غالى جنب مع الزيارة الصفية والمدرسة.