آخر الأخبار

  • 2016-12-28

جامعة خضوري تشارك بإطلاق المشاريع البحثية ضمن التعاون الفلسطيني-الألماني


شاركت جامعة فلسطين التقنية – خضوري في ورشة العمل التي نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينيتحت رعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم العالي ورئيس مجلس البحث العلمي معالي د. صبري صيدم يومي الأربعاء والخميس 14-15/12/2016، لإطلاق المشاريع البحثية الممولة ضمن التعاون الفلسطيني – الألماني بمجال البحث العلمي.
وحضر الورشة كل من الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي وأمين سر المجلس د. أنور زكريا، ومن وزارة التعليم والبحوث الألمانية "السيدة جولي كلين" ومن الممثلية الألمانية مسؤولة العلاقات الثقافية "السيدة لورا شيلار" ومن جامعة خضوري حضر كل من عميدة البحث العلمي والدراسات العليا د. رنا سمارة، ومسؤول ملف الطاقة في الجامعة د. محمود إسماعيل، ود. اسحق موسى من كلية العلوم والآداب، إضافة إلى الباحث الفائز بالتمويل د. نواف أبو خلف بالإضافة إلى ممثلي الجامعات الفلسطينية والألمانية المشاركة في المشاريع والباحثين الفائزين بالتمويل.
يذكر انه تم اختيار 14 مشروعا من أصل 29 مشروعا تقدمت للتمويل، وعبرت مراحل التقييم المختلفة، وقد شملت المشاريع مجالات الطاقة والزراعة والنانوتكنولوجي بحيث فازت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، بمشروعين احدهما للدكتور نواف أبو خلف والأخر للدكتور سائد الخياط، وكلاهما من كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية.
وقد قام د. نواف أبو خلف بعرض شفوي عن مشروعه الذي يتناول إدخال تكنولوجيا الزراعة الدقيقة “Precision Agriculture” إلى فلسطين، بيّن فيه أهمية المشروع لتطوير التكنولوجيا الزراعية في فلسطين والجامعات الفلسطينية عن طريق إدخال تكنولوجيا الزراعية الدقيقة التي تهتم بالبيئة والمصادر الطبيعية، وبين كذلك أهمية الربط مع الجامعات العالمية.
وفي فعاليات اليوم الثاني تم عقد لقاءات فردية بين الباحثين الفلسطينيين وشركائهم الألمان لبحث اليات تنفيذ المشاريع مطلع البحثية مطلع العام القادم.