آخر الأخبار

  • 2017-03-14

جامعة خضوري تبحث سبل التعاون المشترك في مجال تربية النحل مع وزارة الزراعة


استقبل مساعدُ رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري د. ضرار عليان في مكتبه وفدًا من وزارة الزراعة ضم كلًا من المهندس وليد لحلوح مدير دائرة النحل بالوزارة، والمهندس الزراعي شرف أبو كرش، والمهندس عثمان عرفات خبير تربية النحل بمديرية زراعة طولكرم، وكان في ضيافتهم الأكاديمي الإيطالي وخبير أمراض النحل من جامعة بولونيا الإيطالية "آندريه ليلي".
جاء هذا الاستقبال بحضور كلٍ من عميد التنمية وخدمة المجتمع في الجامعة د. عمران عليان، وعميد كلية الزراعة د. تحسين سياعرة، ومدير دائرة التعليم المستمر المهندس نعيم حمايدة، والأستاذ الزائر في كلية الزراعة د. سميح أبو بكر.
رحَّب د.ضرار عليان، في بداية الاجتماع، بالوفد الزائر، وأشار إلى الخصوصية التي تتمتع بها كلية الزراعة في الجامعة، حيث تعد من أولى التخصصات التي افتتحتها الجامعة، إذ كانت بدايتها مدرسة زراعية في ثلاثينيات القرن الماضي، وأشار إلى أهمية عقد دورة لتربية النحل في حرم الجامعة بعنوان " أمراض وآفات النحل: التشخيص والعلاج"؛ لتكون نقطة الانطلاق لإنشاء عيادة نحل كتلك التي تم إنشاؤها في مدينة الخليل.
ومن جانبه، أعرب لحلوح عن استعداد وزارة الزراعة وجهوزيتها الكاملة لتوفير الكوادر البشرية المتخصصة في تربية النحل، وتقديم الدورة بالتعاون مع جامعة خضوري ابتداءً من الأسبوع القادم بواقع ستة عشر يومًا.