آخر الأخبار

مجلس الطلبة وحركة الشبيبة ينظمان أنشطة توعوية بمناسبة أكتوبر الوردي
  • 2022-10-23

مجلس الطلبة وحركة الشبيبة ينظمان أنشطة توعوية بمناسبة أكتوبر الوردي

نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية بالتعاون مع عمادة الشؤون الطلابية في جامعة فلسطين التقنية خضوري يوماً توعوياً بسرطان الثدي تخلله نشاطات عدة، وذلك بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي شهر أكتوبر-تشرين ثاني من كل عام.
ونظمت أخوات دلال المغربي حركة الشبيبة الطلابية ورشة صحية تثقيفية بعنوان (أنتِ الحياة) استهدف طلبة الجامعة، من أجل توعيتهم بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وفي هذا السياق تم استضافت طاقم من مديرية صحة طولكرم ضم مديرة الشؤون الصحية د. ناريمان شديد، ومسؤولة التثقيف والتوعية أ. علا الوزنين، بالإضافة إلى مشاركة أحد المصابات بسرطات الثدي تجربتها ورحلتها من اكتشاف المرض وحتى التعافي.
وفي ذات السياق افتتح رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. نور الدين أبو الرب معرضاً تخلله العديد من الزوايا المتنوعة من إنتاجات الطلبة والمجتمع المحلي، وذلك بحضور نواب الرئيس ومساعدوه والعمداء وممثلوا حركة الشبيبة الطلابية ومجلس الطلبة.
وأكد أ.د. أبو الرب أن الجامعة تحرص على مشاركة الطلبة في أنشطتهم اللامنهجية والتوعوية التي تلامس قضايا مهمة في المجتمع الفلسطيني، شاكراً القائمين على الفعالية على جهودهم في نشر التوعية وتثقيف الطلبة في موضوع ذو أهمية كسرطان الثدي، والذي يتعلق بالمرأة التي تعد نصف المجتمع، مبيناً أن مثل هذه الأنشطة تعد مساحة لتحفيز الطلبة على مشاركة مشاريعهم، ودعمها وتعزيزها بشكل يزيد من فرص منافستهم في سوق العمل، وبالتالي بناء جيل قادر على دعم الاقتصاد الفلسطيني.
من جهته بين رئيس مجلس اتحاد الطلبة محمود الضميري أن المجلس وحركة الشبيبة يحرص على المشاركة في كافة المناسبات الوطنية والمجتمعية، وإشراك الطلبة فيها، من أجل توعية الطلبة، وخلق مساحات لإبراز إبداعات الطلبة ومشاريعهم، مؤكداً أن هناك العديد من الفعاليات اللامنهجية القادمة في العديد من المجالات لتشمل اهتمامات الطلبة من مختلف تخصصات الجامعة، بشكل يثري حياتهم الجامعية.