آخر الأخبار

خضوري تستقبل القنصل البريطاني العام وتبحث سبل التعاون المشترك
  • 2023-03-14

خضوري تستقبل القنصل البريطاني العام وتبحث سبل التعاون المشترك

استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري ا.د.حسين شنك، اليوم، القنصل البريطاني العام ديانا كورنر والوفد المرافق لها للاطلاع على برامج الجامعة ومشاريعها وخططها المستقبلية وفتح آفاق التعاون مع الجامعات البريطانية وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية د. احمد شويكة ومدير العلاقات الدولية د. يوسف دراغمة ومساعدي الرئيس وعمداء الكليات وطاقم اكاديمي من خريجي جامعات بريطانية.
بدوره، رحب أ.د. شنك بالقنصل والوفد المرافق له مشددا على اهمية هذه الزيارة للجامعة والتي تأتي ضمن رؤية الجامعة بتعزيز الشراكة والتعاون مع المؤسسات الدولية مبدياً استعداد الجامعة بتحقيق التعاون في مجالات التبادل الطلابي والاكاديمي والبحث العلمي من خلال توقيع اتفاقيات مع جامعات ومؤسسات تعليم عالي بريطانية واستحداث برامج تدريبية في مجال اللغة الانجليزية من خلال مركز اللغات في الجامعة.
من جانبها، اشادت كورنر بتاريخ وحضور الجامعة العريق رغم التحديات التي تواجه المجتمع الفلسطيني بالحصول على حقه في التعليم والتنقل والمشاركة في محافل تعليمية دولية مبديةً استعداد القنصلية البريطانية بتقديم الدعم اللازم للجامعة من خلال برامج تعليمية ومنح دراسية من المجلس البريطاني "وشيفنينج".
وعلى هامش الزيارة، اجرت كورنر جولة لمهرجان القرية الفلسطينية الذي تنظمه الجامعة بالشراكة مع عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية والاقتصادية بمبادرة من مجلس اتحاد الطلبة لليوم الثالث على التوالي تم خلالها التعرف على العديد من صناعات ومنتجات فلسطينية ومشاريع طلبة ريادية.
وفي ختام الزيارة اتفق الجانبان على أهمية تعزيز واستمرار العلاقة والتواصل بين الجانبين في الملفات والقضايا المشاركة.