آخر الأخبار

 خضوري تشارك في الورشة التدريبية الخامسة لمشروع التعليم للجميع
  • 2023-03-16

خضوري تشارك في الورشة التدريبية الخامسة لمشروع التعليم للجميع

شاركت جامعة فلسطين التقنية خضوري في الورشة التدريبية الخامسة لمشروع التعليم للجميع Edu4ALL المنعقد في جامعة إقليم الباسك الإسبانية، حيث شارك من الجامعة عميدة التعليم التكاملي و مدير مشروع التعليم للجميع د. ايمان دراغمة، ومدير العلاقات الدولية د. يوسف دراغمة، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون تكنولوجيا المعلومات م. فادي الزيبادي بالإضافة إلى م. رانيا إسماعيل، وم. حسن دراغمة، وم. ألاء حمدة، وأ. إياد عطا الله بحضور أكثر من 40 أكاديمياً وإداراياً محترفاً.
وبينت د. دراغمة أن التدريب الذي استمر خمسة أيام تناول القضايا المتعلقة بـكيفية توليد نسخ قابلة للوصول من المواد الأكاديمية للأشخاص ذوي الاعاقة، موضحة أن التدريب اتسم بالعملية حيث تم تقسيم التدريب اليومي في جلستين. تم تخصيص جلسة الصباح لتقديم مادة التدريب . تم تخصيص جلسة بعد الظهر للتدريب وحل المشكلات و مشاركة الأفكار والعصف الذهني.
وأضافت د. دراغمة أن التدريب تناول عدداً من الموضوعات التقنية المهمة مثل Universal Design for Learning، وكيفية إنشاء أنواع مختلفة من المستندات التي يمكن الوصول إليها، وبناء الجداول الملائمة والأشكال والمخططات والمعادلات وكل الأمور الأخرى و العناصر التوضيحية بالإضافة إلى كيفية إنشاء تنسيق مستند محمول يمكن الوصول إليه (PDF)، والإقامة المطلوبة لتقديم عروض MS-Powerpoint يمكن الوصول إليها، وكيفية إنشاء أوراق يمكن الوصول إليها في المخططات في MS-Excel ، والتسهيلات المطلوبة لإنشاء تغريدات يسهل الوصول إليها، وتناول التدريب أيضا النواحي التقنية بكيفية إنشاء مقاطع فيديو يمكن الوصول إليها ، و كيفية بناء مواد تعليمية يمكن الوصول إليها باستخدام منصة Moodle LMS.