آخر الأخبار

خضوري تعقد لقاءً تعريفياً بمشروع إيراسموس+3EEE
  • 2023-03-16

خضوري تعقد لقاءً تعريفياً بمشروع إيراسموس+3EEE

نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري لقاءً تعريفياً داخلياً بمشروع ايراسموس + 3EEE، وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د. حسين شنك، ومديرة المشروع د. نهى عطير، ومجموعة من العمداء والأكاديميين المتخصصين من كادر الجامعة.
وافتتح اللقاء أ.د. حسين شنك مرحباً بالحضور، مهنئاً جامعة خضوري، وصاحبة الفكرة ومديرة المشروع د. نهى على هذا المشروع المهم الذي يربط بين العملية الأكاديمية وسوق العمل لتحقيق أقصى فائدة من العملية التعليمية، متمنياً التوفيق بهذا المشروع الجديد كما في المشاريع السابقة.
وأثنى أ.د. شنك على جهود د. عطير وريادتها في مجال المشاريع الدولية، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي تفوز فيها بمشروع دولي تقود به جامعات محلية ودولية أخرى على مستوى الوطن، مبيناً أن ذلك يسهم في تعظيم مكانة الجامعة الأكاديمية على مستوى العالم من جهة، ويسهم في تطوير البنى التحتية والكوادر البشرية من جهة أخرى، علاوة على المخرجات البناءة والعملية التي تفرزها هذه المشاريع وأثرها الإيجابي على التعليم العالي في فلسطين.
بدورها عرفت مديرة المشروع د. نهى عطير بالمشروع الذي سيستمر لأربع سنوات، بداية منذ تولد الفكرة، مروراً بآلية التنفيذ، وصولاً إلى مخرجات قيمة قابلة للتنفيذ، التي تصب في المصلحة العامة من خلال تمكين الطلبة عملياً وأكاديمياً، وتحسين فرص التوظيف لديهم، الذي يتم من خلال دراسة الوصف الوظيفي في سوق العمل، وتطوير المساقات الأكاديمية في الجامعات، وتجريبها لتقييم فعالياتها وغيرها من الإجراءات المدروسة مسبقاً.
وبينت د. عطير تفاصيل المشروع موضحة أن جامعة خضوري التي تقود المشروع 3EEE، تشاركها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية، بالإضافة إلى 10 جامعات محلية ودولية من عدة دول مثل البرتغال، واليونان، وألمانيا، وسلوفانيا، آملة أن يحقق هذا التعاون الغايات المنشودة من المشروع.
وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش مع الحضور، والإجابة عن استفساراتهم بخصوص المشروع.