آخر الأخبار

خضوري تستقبل مكتب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • 2023-06-07

خضوري تستقبل مكتب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط

استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. حسين شنك وفداً من مكتب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ترأسته مدير المكتب في القدس جوانا باريت.
ورحب أ.د. شنك بالوفد الضيف، معطياً نبذة عن تاريخ الجامعة وواقعها، مبيناً أن الجامعة تركز على تقديم تعليم عالي عالي الجودة، وخاصة في التخصصات الزراعية استناداً إلى تاريخها العريق في التعليم الزراعي، وكذلك في التخصصات التقنية كونها جامعة تقنية رائدة في الوطن.
وأطلع أ.د. شنك الوفد على العقبات والتحديات التي تواجه مسيرة التعليم في الجامعة جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الحرم الجامعي وأسرة الجامعة، كونها في منطقة محاذية لجدار الفصل العنصري، مؤكداً أن إدارة الجامعة تبذل قصارى جهدها للحفاظ على المسيرة التعليمية كحق للطلبة، وتأكيداً على صمود الفلسطينيين.
بدورها شكرت باريت الجامعة على حسن الاستقبال، مبينة أن زيارة الجامعة جاءت للاطلاع على كيفية سير عملية التعليم العالي في الجامعة في ظل الظروف السياسية السائدة في فلسطين، واستمعت إلى تجارب الطلبة ورسائلهم في هذا السياق.
وأكدت باريت على حق الفلسطينيين في التعليم وأن هذا القطاع يأتي ضمن أولويات الأمم المتحدة من خلال العديد من البرامج، وأنها ستسعى إلى نقل واقع الجامعة وطلبتها للجهات المختصة.
وتم مرافقة الوفد في جولة ميدانية في الحرم الجامعي للاطلاع على مرافقها، ومشاريعها، وتعديات الاحتلال.
وضم الوفد نائب مكتب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جريجوري هايكس، صوفي لاغوني، مديرة مكتب رام الله، مسؤولة تنسيق المساعدات ميسون جابر، والمسؤول السياسي بسام المهر، وتم استقبالهم بحضور نواب ومساعدي الرئيس وعمداء الكليات ونقابة العاملين ومجلس اتحاد الطلبة وكادر وحدة العلاقات العامة والإعلام.