آخر الأخبار

انطلاق الفعاليات التدريبية للفريق المطور للمساقات العملية في الجامعة
  • 2023-09-16

انطلاق الفعاليات التدريبية للفريق المطور للمساقات العملية في الجامعة

بحضور القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية-خضوري ا.د. حسين شنك انطلقت الفعاليات التدريبية للفريق المطور للمساقات العملية في جامعة فلسطين التقنية خضوري ضمن انشطة المشروع الواعد 3EEE والذي تقوده الجامعة، ويتم تنفيذ فعالياته التدريبية من قبل كل من د. نهى عطير ، و د. معن الخطيب ود. محمود اسماعيل بمشاركة ثلة من الزملاء الاكاديمين المتميزين المرشحين من كليات الجامعة المختلفة
واوضحت د. عطير مديرة المشروع أن فعاليات اليوم التدريبي تمحورت حول منهج الصف المعكوس والتعلم المدمج وآلية تطوير المساقات الجامعية وفق هذا النهج ، وتقسيم المساقات الى وحدات نمطية Modules وتصميمها بحيث يتم تنفيذها في ثلاث بيئات تعلم بطريقة تكاملية مدمجة تركز على الانجاز وانتاج الافكار والابداع.
وأشارت إلى أن الفعاليات التدريبية ستستمر لمدة شهر للمرحلة الأولى وستنفذ اللقاءات وفق البيئات الثلاث للتعلم: وجاهية في الجامعة، وإلكترونية متزامنة وغير متزامنة، وتدريبات عملية أثناء عمليات التطوير في سياقات حقيقية ومن خلال فرق التطوير مع الجامعات الشريكة، حيث تم إنشاء مساق تدريبي على بيئة مودل LMS للتدريب داخل الجامعة، و10 مساقات في التخصصات المختلفة لتنفيذ ما يتم التدرب عليه مباشرة في سياقات تخصصية.
وأشارت د. عطير إلى أن مشروع 3EEE الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع العديد من الجامعات الفلسطينية والاوروبية يهدف إلى توفير خريجين لائقين بسوق العمل ملبين لمتطلباته ومتطلبات عصر الرقمنة. وذلك من خلال تطوير مساقات وبرامج وفق نهج الصف المعكوس يتم تدريسها في ثلاث بيئات تعلم ويشارك في تصميمها خبراء مختصين في المحتوى وفي التصميم وفي ادوات التعلم الإلكتروني المدمج.