آخر الأخبار

جامعة خضوري ومجلس اتحاد طلبتها يكرمون طلبة التبادل الطلابي
  • 2023-10-02

جامعة خضوري ومجلس اتحاد طلبتها يكرمون طلبة التبادل الطلابي

نظمت جامعة فلسطين التقنية -خضوري ، اليوم بالشراكة مع مجلس إتحاد الطلبة حفلا لتكريم الطلبة المشاركين في البرامج التبادل الطلابي في عدد من الجامعات العربية والعالمية، و ذلك بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة ا.د. حسين شنك ونائب رئيس مجلس الامناء م سمير الزهيري وعضو مجلس الأمناء ا. يزيد الحج قاسم ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية منسق برامج التبادل الطلابي د.معتمد الخطيب ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. احمد شويكه وكادر الجامعة وطلبتها.
بدوره هنا ا.د. حسين شنك الطلبة على نجاحاتهم وانجازاتهم التي حققوها أثناء التحاقيهم ببرامج التبادل الطلابي والصورة الايجابية التي شكلوها عن الجامعة في كل مكان حلوا فيه وكانوا خير سفراء للجامعة.
وأوضح دكتور شنك بان الجامعة تنظر الى موضوع التبادل الطلابي على أنه رافعة للكل الخضوري، تسهم في رفع مستوى تصنيف الجامعة على المستوى العالمي وكذلك تمكين الطلبة من الاطلاع على التجارب والثقافات المختلفة ورفع مستوى قدراتهم في مهارات التواصل والاتصال وتمكينهم من فتح آفاق علمية وبحثية وعملية جديدة.
من جانبه أوضح د. معتمد الخطيب ان طلاب جامعة خضوري كانوا خير سفراء وممثل للجامعة في كافة منصات التبادل، وتركوا بصمة إيجابية في كل مكان حلوا فيه.
واوضح د. الخطيب ان الجامعة اعتمدت في اختيار الطلبة المشاركين في برامج التبادل الطلابي على المعايير العلمية والمهنية والموضوعية التي تراعي متطلبات الجامعات المستضيفة خاصة فيما يتعلق في مهاراتهم اللغوية ومهارات الاتصال ومستوى تحصيلهم العلمي في الجامعه، وطبيعة التخصص.
وأشار د. الخطيب بان الجامعة استطاعت ان تقفز قفزه نوعية وكمية في برامج التبادل، والتي تمكن من على اثرها العديد من الطلبة وبمتابعة من الجامعة من الحصول على منح لإكمال دراستهم العليا.
داعيا طلبة الجامعة إلى استلهام تجربة أقرانهم والتقدم والمنافسة على اي فرص متاحة يتم الإعلان عنها للتبادل الطلابي و إلى الانضمام إلى هذه البرامج والمشاركة في توسيع آفاقهم وخبراتهم.

بدوره أوضح ممثل مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية علي ابو خليل ان برامج التبادل الطلابي هي فرصة لا تقدر بثمن تمكن الطلاب من اكتشاف ثقافات جديدة وتطوير مهاراتهم الأكاديمية والشخصية ، وأنها تفتح الباب أمامهم للتفاعل الثقافي وتعزز الفهم المتبادل بين الأمم والجامعات.

وقال: كنتم سفراء لجامعتنا في العالم وأضفتم قيمة حقيقية لمجتمعنا الجامعي، نتطلع إلى استفادة الجامعة من خبراتكم ومعرفتكم في التعريف بأهمية التبادل الطلابي الدولي وتبادل الأفكار كما نسعى الى استضافة طلاب من مختلف الدول و الجامعات الى جامعتنا الحبيبة.
وخلال الحفل قدمت الطالبة يارا حاتم قب كلمة باسم الطلبة المشاركين شكرت فيها جامعة خضوري على جهودها في الكبيرة في متابعة هذا الملف، مبينة ان هذه التجربه تعتبر فرصة فتحت آفاقاٰ جديدة لهم وأثرت معارفهم بالتنوع والتطور ومكنتهم من بناء جسور من الفهم والتقدير واكتشاف العالم واكتشاف ذواتهم في آن واحد، ومنحتهم فرصة لمعرفة ما يريدون تحقيقه في الحياة وان تجربتهم في التبادل الطلابي كانت تجربة حياة اكثر منها رحلة تعليمية.
وخلال الحفل تم تقديم عرضا مصورا أعرب فيه المشاركين عن مدى الاستفادة التي حققوها من تجاريهم، تبعه تقديم شهادات التقدير وتكريم الطلبه المشاركين.