آخر الأخبار

ورشة حول الاستثمار الأمثل لأدوات الذكاء الاصطناعي في خضوري
  • 2024-06-04

ورشة حول الاستثمار الأمثل لأدوات الذكاء الاصطناعي في خضوري

نظمت جامعة فلسطين التقنية-خضوري من خلال قسم التدريب والاسناد، وفي إطار توجهاتها الاستراتيجية للوصول للعالمية ومواكبة عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعي ومخرجاته المتسارع ورشة تدريبية لمئة من كوادر الجامعة لتطوير مهاراتهم في استخدام ادوات الذكاء الاصطناعي في سياق العمل الأكاديمي وأليات الاستثمار المهني الأمثل لهذه التقنية ومواكبة التكنولوجيا الحديثة والعصرية ومستجداتها، وذلك بمشاركة طلبة التبادل الطلابي من جامعة مانيبال في الهند.

وفي هذا السياق بين مساعد رئيس الجامعة للشؤون التكنولوجيا م. فادي الزيبادي أن هذه الورشة تعتبر الأولى من ضمن سلسلة الورش في هذا السياق التي ستنظمها الجامعة لتتسع وتشمل كافة كوادر وطلبة الجامعة ضمن إطار وسياسة التمكين المهاري والمعرفي والتثقيف المتخصص لهم في ظل ثورة الذكاء الصناعي من جانب، وللحد من اثاره واستخداماته السلبية من جانب اخر.

بدورها بينت مدربة ومنسقة الورشة ا.ياسمين أبو حصيرة أن الورشة الأولى تناولت مقدمةه عن تطبيق chatGPT وكيفية عمله واستخداماته في التدريس والتقييم والأبحاث وتم عرض مجموعة من الأدوات لتعزيز والاستفادة من هذه التطبيقات لتحسين وتطوير العمل الأكاديمي ومحاذير استخدامه و سلبيات وايجابيات استخدامه.

في نهاية الورشة تم فتح نقاش لجميع المشاركين للإجابة على كافة الاستفسارات ولأخذ التوصيات من كافة المشاركين للعمل على تبني استخدامه بشكل رشيد ويطور العمل ويوفر الوقت والجهد مع الأخذ بعين الاعتبار النزاهة والمساءلة الأكاديمية لضمان ضبط جودة المخرجات، ومن ثم مشاركته لتعميم الفائدة.