آخر الأخبار

خضوري وتجمع ريتش توقعان مذكرة لتمكين طلبة وخريجي تكنولوجيا المعلومات
  • 2024-06-11

خضوري وتجمع ريتش توقعان مذكرة لتمكين طلبة وخريجي تكنولوجيا المعلومات

وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ممثلة برئيس الجامعة أ.د. حسين شنك وشركة تجمع ريتش التقنية للبحث والتطوير Reach Digital Hub- RDH ممثلة بالرئيس التنفيذي ا. نور عصفور وبحضور مديرة فرع الجامعة في رام الله ا.د. جولتان حجازي، مذكرة تفاهم للتعاون والعمل المشترك في مجالات التعليم وتدريب وتمكين الطلبة والخرجين في مجال تكنولوجيا المعلومات.
تسعى مذكرة التفاهم إلى النهوض بالواقع التعليمي والتدريبي والبحثي في فلسطين، وصقل مهارات الطلبة والخرجين وتطوير قدراتهم المهنية وتأهيلهم لسوق العمل، حيث تنص مذكرة التفاهم على التعاون في تنفيذ دورات تدريبية، وفتح المجال أمام طلبة وخريجي كلية تكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص بالتدريب.

ويأتي توقيع هذه المذكرة تحقيقاً لمسؤولية الطرفين المشتركة تجاه المجتمع الفلسطيني، وتعزيز مبدأ الشراكة بين القطاعين الخاص والأكاديمي، وبناء علاقات مستدامة تساعد الجامعة في تحضير خريجين أكفاء قادرين على العمل ويساهمون في تطوير مجتمعاتهم المحلية والمنافسة على المستويين المحلي والدولي.
يشار الى ان شركة تجمع ريتش التقنية للبحث والتطوير Reach Digital Hub – RDH، هي احدى شركات مجموعة ريتش القابضة في فلسطين متخصصة في تكنولوجيا المعلومات وتعمل على تقديم الخدمات التكنولوجية المتطورة للسوق المحلي والإقليمي والدولي.
ومن الجدير بالذكر بأن مجموعة ريتش القابضة تأسست في العام 2012 كشركة مساهمة خصوصية، برأس مال يتجاوز ال 30 مليون دولار في مختلف القطاعات الخدماتية والصناعية والتعليمية والصحية، وبمبادرة من رجل الأعمال الفلسطيني السيد مالك ملحم؛ إيماناً منه بأن الاستثمار في فلسطين هو أساس البناء والنمو للوصول الى اقتصاد فلسطيني قوي ومتين، ولتعميق جذور أبناء فلسطين في الوطن والمهجر.