آخر الأخبار

جامعة خضوري الثانية فلسطينياً في تصنيف التايمز العالمي
  • 2024-06-24

جامعة خضوري الثانية فلسطينياً في تصنيف التايمز العالمي

هنأ رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. حسين شنك أسرة الجامعة بالنتائج التي حققتها الجامعة في مشاركتها الأولى في تصنيف التايمز العالمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للعام 2024، مبيناً أن الحصول على المركز الثاني فلسطينياً وتحقيق نتائج متقدمة في عدد من مجالات التنمية المستدامة يعد إنجازاً تفتخر به الجامعة، ويؤكد الجهد الدؤوب الذي يبذله فريق الجامعة المتميز في سبيل رفعتها وتقدمها على مختلف الأصعدة.
وأضاف أ.د. شنك أن النتائج المتقدمة التي أحرزتها جامعة خضوري - الفتية نسبياً ورغم كل التحديات- حيث صنفت ضمن الفئة 601-800 في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات THE Impact Rankings 2024 والذي صنف أكثر من 2000 جامعة عالمية، هي باكورة الإنجازات في مجال التصنيفات العالمية وتعزيز سمعة الجامعة ومكانتها على مختلف الأصعدة، وأن الجامعة ستكمل جهودها لتحقيق إنجازات أكبر في الأعوام المقبلة؛ وذلك ضمن خططها التطويرية ورؤيتها المستقبلية لتطوير العملية التعليمية والبحثية والمجتمعية والتي ستقدم قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة.
بدوره أوضح مساعد رئيس الجامعة للحوكمة أ.د. سائد ملاك أن جامعة فلسطين التقنية خضوري بحسب تقرير تصنيف التايمز حققت مراكز متقدمة في عدة أهداف من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي من بينها تحقيق مركز متقدما جداً في معياري التعليم الجيد والحد من أوجه عدم المساواة حيث كانت ضمن الفئة 101-200 عالمياً، بالإضافة الى تحقيق مركزا متقدم في معيار المياه النظيفة والنظافة الصحية حيث كانت ضمن الفئة 201-300 عالمياً.
وأشار أ.د. ملاك بان الجامعة وبناء على تجربتها الناجحة والمتميزة في هذا التصنيف ستعمد في مشاركاتها المستقبلية تسجيل مستويات أفضل لنفس المعايير وتوسيع وتنويع الأهداف التي ستعمل عليها لتشميل جميع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.