آخر الأخبار

خضوري ومؤسسة  CARE تعقدان دورة لأسر الشهداء والأسرى في طولكرم
  • 2024-07-02

خضوري ومؤسسة CARE تعقدان دورة لأسر الشهداء والأسرى في طولكرم

احتضنت مكتبة جامعة فلسطين التقنية خضوري، وبمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية دورة تدريبة حول الإسعافات الأولية للرعاية والتعامل مع الصدمات، وللتخفيف من المعاناة نحو التعافي التي استهدف اسر الشهداء والأسرى في محافظة طولكرم، والذي تم تنفيذه من قبل مؤسسة CARE مركز الدراسات والتطبيقات التربوية وبالتعاون والتنسيق مع رئيس قسم دبلوم التأهيل التربوي د.نهى عطير، وذلك بحضور كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية ودكتور رزق استيتية مساعد محافظ طولكرم أ. فيصل سلامة، ومنسق عمل المؤسسات الحكومية والأهلية في المحافظة أ. أنس محمد ومدير مكتبة الجامعة أ. بسام قاسم و ومساعد مدير مكتبة الجامعة أ. نشأت محفوظ.

وشارك في تدريب الأمهات الثكالى كل من المعالج النفسي واستاذ علم النفس الاكلينيكي في جامعة القدس بروفسور اياد الحلاق ومدير مؤسسة كير ومنسق فريق عمل الصحة النفسية الفلسطيني في المنظمة العالمية للتحالف الدولي للصحة النفسية للطفل WAIMH والدكتور غسان عبدالله ود.نهى عطير من كلية الآداب في الجامعة.

وتضمن التدريب الذي عقد في مختبر الأنظمة في مبنى المكتبة على مدار يومين فعاليات حول التفريغ النفسي وأساليب التعافي من المعاناة التي ألمت بأبناء الشعب الفلسطيني كافة على مدى أجيال متعاقبة وتركزت بصورة أكبر بعد السابع من تشرين أول.

وفي اليوم الثاني شاركت د. اّسترد جيربر من جنوب افريقيا ورئيس المنظمة الدولية للصحة النفسية في طرح اّثار الصدمات النفسية والعنف المهول على الأطفال والرضع، في حين تناول بروفسور الحلاق مصادر الضغوطات النفسية واّليات التعامل معها.