آخر الأخبار

خضوري تنظم بطولة الوفاء للشطرنج
  • 2022-11-13

خضوري تنظم بطولة الوفاء للشطرنج

نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال قسم الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة ومجلس الاتحاد الطلبة، بطولة "الوفاء" في لعبة الشطرنج، وذلك بمناسبة يوم الاستقلال وذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، ونُظمت البطولة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في طولكرم، والاتحاد الفلسطيني للشطرنج.
ورحب رئيس قسم الأنشطة الطلابية أ.بلال الشيخ بالضيوف، مبيناً أن العمادة من خلال أقسامها المتخصصة، تحرص على إقامة شراكات بناءة وتنظيم الأنشطة المثمرة التي تنعكس على شخصية الطلبة وتثري حياتهم الجامعية، وتعزز قدراتهم الإبداعية والعقلية من خلال نشاطات وفعاليات لامنهجية، بدورها تفسح للطلبة الموهوبين مساحة لإبراز مواهبهم وممارستها، شاكراً الشركاء على تعاونهم في إنجاح هذه البطولة، مشيراً إلى أن تنظيم البطولات المشتركة هو جزء من اتفاقية تتضمن إقامة مدرسة لتعليم الشطرنج سيتم تنفيذها قريباً، وستكون متاحة للمجتمع المحلي.
من جهته بين مشرف النشاط الرياضي في تربية طولكرم أ.ثائر دراغمة أن هذه البطولة تقام من أجل تفعيل لعبة الشطرنج وإعادة إحيائها، وتشجيع الأندية للمشاركة في البطولات المحلية والوطنية التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني، وتمكين الأندية من المشاركة في البطولات والمسابقات الدولية، وأوضح أنه بناءً على نتائج هذه البطولة سيتم اختيار اللاعبين الموهوبين لتمثيل منتخب المديرية.
وأضاف أ. دراغمة أنه هذه البطولة ضمن سلسلة من البطولات الذي سيتم تنظيمها بالتعاون مع الجامعة، ومديرية الرتبية والاتحاد الفلسطيني للشطرنج، فسيتم إقامة بطولة بين موظفي المديرية وطلبة خضوري، شاكراً الجامعة على تعاونهم ، متطلعاً إلى توثيق العلاقات بين الشركاء، مشيراً إلى دور الجامعة المهم في مختلف الأنشطة التي تحتضنها.
من جهته بين نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج أ.خالد عز الدين أن هذه البطولة نظمت للاطلاع على المواهب واستقطابها لتمثيل الأندية التابعة للاتحاد، واختيار أفضل اللاعبين للتنافس في بطولات لاحقة على مستوى المحافظات.
وعبر أ. عز الدين عن سعادته لإنشاء مدرسة متخصصة بالشطرنج تحتضنها جامعة خضوري، مبيناً أن الاتحاد سيقوم على تدريب المتدربين من خلال دورات متخصصة، لتأهيلهم للإشراف على المدرسة، بالإضافة إلى استعداد الاتحاد لوفير كل ما يلزم من احتياجات خاصة بلعبة الشطرنج، لإنجاح هذه المدرسة، لتصبح مرجعاً للعبة الشطرنج يستفيد منها محبي هذه اللعبة في المجتمع المحلي، ومختلف الأندية في المحافظة.