آخر الأخبار

خضوري تشارك في أسبوع الموظفين الدولي في أنقرة
  • 2022-06-04

خضوري تشارك في أسبوع الموظفين الدولي في أنقرة

شاركت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال مساعد رئيسها للتعاون الأكاديمي الدولي د.ضرار عليان وعميد التخطيط والتطوير أ.د. سائد خياط في فعاليات اليوم الثالث لأسبوع الموظفين الدولي المنعقد في أنقرة، حيث مثلا الجامعة كمتحدثين رسميين فيها.

وعرف د. عليان بالجامعة وفلسطين بشكل عام وبمعالمها التاريخية وعدد الجامعات فيها وعدد الطلبة الجامعيين فيها، وأهمية التخطيط الاستراتيجي للتعاون الدولي وأبرز العديد من الجوانب التي تتميز بها جامعة خضوري كونها الجامعة التقنية الحكومية المنفردة في التعليم التقني ودمج الريادة في المناهج الدراسية، مشيراً للتحديات التي تواجه الجامعة.

بدوره تحدث أ.د. خياط عن جودة البرامج الأكاديمية وعلاقتها مع سوق العمل مثل برنامج هندسة السيارات وبرامج البكالوريوس ذات التعاون مع الصناعة، مشيراً إلى مشاركة خضوري مع العديد من المؤسسات من خلال العديد من الاتفاقيات التي تعزز التعاون الأكاديمي وتدريب الطلبة في القطاعات المختلفة مع مؤسسات التعليم العالي لتنمية مهاراتهم المختلفة وتقوية الصلات مع المؤسسات الأخرى من خلال الابتعاث الجامعي لأعضاء هيئة التدريس، والزيارات العلمية التي تعمل على تعزيز مهاراتهم، وتحدث عن المشاريع التي حصلت خضوري على تمويل لها، وعن تشجيع البحث العلمي في مختلف المسارات.

وفي ختام التدريب اليوم عمل حلقات نقاش لمناقشة إدارة الأزمات خلال جائحة كورونا، والتحديات التي واجهت قطاع التعليم في مؤسسات التعليم العالي، والتوصيات بالخصوص، وعرض ممثل كل حلقة نقاش ملاحظات وتوصيات فريقه.