آخر الأخبار

خضوري تنظم مسابقة ثقافية بعنوان دوري الشهيد الأسير ناصر أبو حميد
  • 2022-12-28

خضوري تنظم مسابقة ثقافية بعنوان دوري الشهيد الأسير ناصر أبو حميد

نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال عمادة شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية مسابقة ثقافية بعنوان " دوري الشهيد الأسير ناصر أبو حميد" بإشراف مؤسسة رؤيا الفلسطينية، وذلك بحضور عمداء الكليات ونقابة العاملين في الجامعة وحشد من الطلبة، لدعم صمود أسرانا البواسل، ولتسليط الضوء على ملف وقضية الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.
وشارك في المسابقة سبعة فرق من الطلبة حمل كل فريق اسم أسير فلسطيني من الأسرى المصابين بمرض السرطان، وهم الأسير معتصم رداد، والأسير فواز بعارة، والأسير علاء الهمص، والأسير إبراهيم علقم، والأسير طارق عاصي، سعيد البنا، سمير اللحام.
بدوره أوضح عميد شؤون الطلبة د. علاء عيسى أن هذه المسابقة تأتي سياق رسالة الجامعية لبناء الوعي الوطني بالدرجة الأولى لدى الطلبة، وتفعيلهم مع القضايا الوطنية العامة، من أهمها قضية الأسرى بشكل عام والمرضى بشكل خاص.
وعبر رئيس قسم الأنشطة في عمادة الشؤون الطلابية، أستاذ بلال الشيخ علي، عن أهمية هذا النشاط التوعوي والثقافي، الهادف بالدرجة الأولى إلى بناء المعرفة وبشكل تفصيلي بقضية الأسرى المرضى، وبناء التفاعل الاجتماعي بين الطلاب، كما أنه يعتبر نشاط اجتماعي عمق المخزون الفكري والثقافي، بالإضافة لتشبيك وتوثيق علاقة الطلبة مع كلياتهم والكليات الأخرى.
ورحب رئيس مجلس اتحاد الطلبة محمود الضميري بالحضور من الطلبة والموظفين، مؤكداً أن هذه الفعالية تأتي في إطار تسليط الضوء على معاناة الحركة الأسيرة وخاصة الأسرى منهم، ونشر نضالاتهم بين صفوف الطلبة وذلك ضمن مسؤولية المجلس الوطنية ودوره في التثقيف الوطني، حيث قدم التحية باسم الطلبة للأسرى البواسل، وللأسير زكريا الزبيدي الذي يسطر أسمى آيات النضال بطلبه المستعجل من إدارة السجون الإسرائيلية للسماح له بالتبرع بنخاعه العظمي للأسير المريض بالسرطان وليد دقة.