آخر الأخبار

أبو الرب يشارك في مؤتمر دور الدولة الفلسطينية في تعزيز الحقوق والحريات العامة وسيادة القانون في سياق التجربة الفلسطينية
  • 2022-05-11

أبو الرب يشارك في مؤتمر دور الدولة الفلسطينية في تعزيز الحقوق والحريات العامة وسيادة القانون في سياق التجربة الفلسطينية

شارك رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. نور الدين أبو الرب في الجلسة الافتتاحية لانطلاق فعاليات المؤتمر العلمي المحكم بعنوان "دور الدولة الفلسطينية في تعزيز الحقوق والحريات العامة وسيادة القانون في سياق التجربة الفلسطينية، الذي تنظمه الهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراه في الوظيفة العمومية تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس، بالشراكة مع وزارة العدل، وجامعة فلسطين التقنية – خضوري، وجامعة الأزهر-غزة، وجامعة الاستقلال، وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة الأقصى، حيث عقدت الجلسة في جامعة الأزهر بالتزامن مع انطلاقه في جامعة الاستقلال في أريحا.
وبين أ.د. أبو الرب أن المشاركة في تنظيم المؤتمر تأتي في إطار سياسة الجامعة في تعزيز التكاملية بين الجامعات المحلية، من أجل تعزيز البحث العلمي في الوطن، وتوسيع مشاركتها في المؤتمرات بما يحقق مشاركة فاعلة للباحثين في جامعة - خضوري، ويسهم في تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بالشأن العام، وذلك ضمن مسؤولية الجامعة الأكاديمية والمجتمعية.
يأتي هذا المؤتمر انطلاقاً من الأهمية البالغة للحقوق والحريات العامة وسيادة القانون؛ التي تعد من الحقوق المتأصلة في الكرامة الإنسانية ليقدم إسهامات علمية قانونية حول انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي لحقوق الإنسان في فلسطين، ويهدف إلى فحص مدى موائمة المنظومة التشريعية لحقوق الانسان مع الاتفاقيات الدولية والقانون الفلسطيني؛ وإرساء دعائم سيادة القانون والحقوق والحريات في فلسطين، كما يسعى إلى مناقشة قضايا حيوية وتقديم مقترحات وحلول معاصرة علمية تمكن من فهم حالة حقوق الإنسان وحرياته العامة.