آخر الأخبار

جامعة خضوري تستقبل وفد بلجيكي لبحث سبل التعاون
  • 2022-07-07

جامعة خضوري تستقبل وفد بلجيكي لبحث سبل التعاون

استقبل نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي د. ضرار عليان وفدا شبابيا وإعلاميا بلجيكيا للاطلاع على برامج الجامعة وتطلعاتها في بناء الشراكة مع المؤسسات والجامعات والمعاهد البلجيكية، وتوثيق واقعها التعليمي والأكاديمي والزراعي والسياحي والرياضي والثقافي وتحدياتها في أفلام وثائقية، بالإضافة إلى الاطلاع على برامج الجامعة التقنية مثل برنامج الكفايات في تصميم وصناعة الأزياء، بحضور عميد كلية الدراسات العليا د.حسين شنك، وعميد كلية الدبلوم د. رامي يوسف، وعميد كلية الهندسة د. معتمد الخطيب وومدير مكتب رئيس الجامعة ا. محمود كميل ومدير دائرة الاعلام ا.جبريل حجه وكادر العلاقات العامة والإعلام.
وخلال اللقاء قدم د. عليان شرحا معمقا حول الآثار المدمرة لسياسات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العنصرية بحق المجتمع الفلسطيني ومؤسساته وبشكل خاص أثره على مؤسسات التعليم العالي والجامعات، والحد بشكل مقصود ومنع الجامعات الفلسطينية من استقبال واستضافة علماء ومحاضرين عالمين، والحد من حرية التنقل والحد من قدرة الفلسطيني من استثمار مقدرات أمته.
وبدوره بحث الوفد الضيف سبل التعاون مع الجامعة وإمكانياتها لخلق بيئة مناسبة في مواضيع التبادل الطلابي الدولي من خلال التعليم الالكنروني والحصص الافتراضية ومجموعات البحث والندوات والمؤتمرات مبدياً استعدادهم لإظهار حقيقة الواقع الفلسطيني في الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعية في أوروبا لتغيير الصورة المشوهة والانطباعات المنتشرة في المجتمعات الدولية عن الشباب الفلسطيني.