آخر الأخبار

  • 2017-08-30

رئيس خضوري يبث سبل التعاون مع محافظ وبلديات الخليل ويلتقي كادر الجامعة في فرع العروب

بحث رئيس جامعة فلسطين التقنية-خضوري،اليوم أ.د.مروان عورتاني خلال لقائين منفصلين جمعته مع محافظ الخليل كامل حميد وعدد من بلديات الخليل الرسمية من جهة، وكادر الجامعة في فرع العروب من جهة أخرى، وذلك لبحث سبل التعاون للنهوض بالجامعة وتمكينها ولبحث سبل دعمها باعتبارها جامعة الكل الفلسطيني وجامعة الدولة، بالإضافة وللاطلاع على احتياجات الكادر ووضعهم بخطط الجامعة وتطوراتها.
وخلال اللقاء الذي عقد في دار المحافظة بالخليل بحضور المحافظ كامل حميد وعدد من فعاليات الخليل الرسمية والمجتمعية والتي من بينها بلدية الخليل ممثلة بنائب رئيسها المهندس يوسف الجعبري وكل من رئيسي بلدية بيت أمر وحلحول نصري صبارنة وحجازي مرعب، أكد أ.د.عورتاني على أهمية "خضوري" كونها الجامعة الحكومية التقنية الوحيدة في الوطن والتي تقدم تعليما ميسراً ومميزاً، وباعتبارها جامعة تضم فروعا ذات اثر كبير في مسيرة التعليم العالي الفلسطيني والمنطقة.
وتطرق أ.د.عورتاني إلى الاستحقاقات المطلوب انجازها في المرحلة الحالية وبعد قرار دمج الفروع في إطار خضوري لتكون جامعة الدولة والمشروع الوطني الهام و الرافعة الأساسية التنموية لبناء دولة فلسطين.
وأوضح د. عورتاني أن إقرار قانون للجامعة وتنصيب مجلس أمناء خاص بها والحفاظ على توفير حرم مصان واضح المعالم للجامعة وفروعها، وتمكينها من فتح برامج اكاديمية نوعية ورفدها بكادر وسلم رواتب مكافئ للجامعات الأخرى، يعتبر من الضرورات الهامة اللازمة لإنجاح عملية الدمج وتحقيق تطلعات الجامعة، الأمر الذي يتطلب دعما سياسياً ومادياً ومجتمعياً على كافة المستويات والصعد وصولاً نحو توفير تعليم جامعي تقني حكومي متميز.
بدوره رحب حميد بهذه الزيارة الهامة مشيدا بالمستوى التعليمي المميز في الذي توفره جامعة خضوري بما فيها فرع العروب والدور الهام الذي تلعبه الجامعة الحكومية في التخفيف من معاناة الطلبة والأهالي فيما يتعلق بعبء التكاليف المالية.
داعيا مؤسسات المجتمع المدني للتعاون والمساهمة في دعم هذه الجامعات من خلال شراكة حقيقية ومستمرة لما له من أثر ايجابي على المستوى التعليمي في المحافظة، مؤكداً استعداده لتقديم الدعم السياسي اللازم وتحفيز المجتمع المحلي والأهلي والخاص لدعم هذه الجامعة وفروعها.
وقال حميد " يجب عقد اجتماع تحضيري لتوحيد كل الجهود ووضع رؤية واضحة لكل ما يخص جامعة العروبودعوة المجتمع المحلي ووضع النقاط على الحروف للانطلاق بالعمل الجاد والبناء "
من جهته قال رئيس بلدية بيت أمر " نحن نتكفل بقسم الصحة وصيانة المياه والكهرباء وجاهزون بكل إمكانياتنا لدعم الجامعة وطواقم الكهرباء جاهزة لتلبية احتياجات الجامعة فيما من قال نائب رئيس بلدية الخليل " نحن جاهزون كبلدية لتلبية كل ما يطلب منا فهذه الجامعة لا تقل أهمية عن جامعة الخليل او جامعة البوليتكنك"، بينما قال رئيس بلدية حلحول" اعتز بكوني احد خريجي هذه الجامعة ولا ننكر فضلها علينا على مدار السنين وسبق وان أعلنا منذ اللحظة الأولى أننا داعمين وأصدقاء لهذه الجامعة ومستعدين بكل ما أوتينا من قوة لدعم هذا العمل والجهد الوطني".
وفي ختام اللقاء تم الإعلان عن تشكيل مجلس أصدقاء خضوري في الخليل برئاسة محافظ الخليل وعضوية ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمعية والأكاديمية.
لقاء كادر الجامعة في العروب
وفي سياق متصل عقد أ.د.عورتاني لقائه الأول مع كادر الجامعة فرع العروب من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية فيها بعد دمج الفرع في إطار جامعة خضوري بحضور مدير الفرع د.مهيب أبو لوحة ونائبه الأكاديمي م. ياسر العدم وعدد من المسئولين في الكلية للاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم ووضعهم بخطط واستراتيجيات الجامعة المديين القريب والبعيد.
وخلال اللقاء أكد أ.د. عورتاني على أهمية المشاركة الفاعلة من الموظف كافة، وعلى ضرورة تضافر الجهود في سبيل إنجاح التجربة الوليدة المتمثلة بجامعة فلسطين التقنية - الجامعة الحكومية التفنية الوحيدة في الوطن - جامعة الدولة.
ورافق رئيس الجامعة في جولته إلى محافظة الخليل كل من: نائبيه للشؤون الإدارية والأكاديمية د. نافع عساف ود.سائد ملاك وعميد القبول والتسجيل الدكتور نائل سلمان و ا.عزمي صالح ومدير وحدة العلاقات العامة.