آخر الأخبار

  • 2017-10-23

ألقاها نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر خضوري تنظم ندوة إعلامية حول وسائل الإعلام الفلسطينية والتطلعات المستقبلية

نظم قسم تكنولوجيا الإعلام في جامعة فلسطين التقنية – خضوري ندوة إعلامية بعنوان "وسائل الإعلام الفلسطينية والتطلعات المستقبلية" قدمها نقيب الصحفيين أ. ناصر أبو بكر بحضور عميد كلية العلوم والآداب د. رباب جرار ورئيس قسم تكنولوجيا الإعلام د. محمد اشتيوي وطلبة وكادر القسم، وأعضاء نقابة الصحفيين ووسائل الإعلام المحلية في طولكرم.
وأوضحت د. رباب أن قسم تكنولوجيا الإعلام الذي تم استحداثه في جامعة خضوري هو الأول من نوعه في الوطن، الذي يتخصص بتدريس تكنولوجيا الإعلام عبر مساقات نوعية كفيلة بتخريج طواقم إعلامية مؤهلة وقادرة على رفع مستوى الإعلام الفلسطيني، عن طريق رفد سوق العمل بجيل جديد من الإعلاميين التقنيين المدربين على تقنيات الانتاج من اخراج وتصوير ومونتاج وإضاءة، بصورة تلبي حاجة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية.
وبين د. اشتيوي أن هذه الندوة هي الأولى ضمن سلسلة من الندوات المستقبلية التي ينظمها القسم بهدف رفع مستوى وعي الطلبة لمنظومة الإعلام الوطني الفلسطيني وتعريفهم بالمؤسسات الإعلامية وتوجهاتها وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل وخدمة مجتمعاتهم، حيث سيتم تنظيم الندوات بشكل دوري، واستضافة الإعلاميين والخبراء في هذا المجال بهدف توثيق تجاربهم في وتدوينها لتكون مرجعية للطلبة في الدراسة، وتأتي هذه الخطوة ضمن رؤية القسم في دمج الطلبة بالعمل الميداني وانفتاحه على الخبرات الفلسطينية المتراكمة، للبناء عليها والخروج بجيل تقني إعلامي يُحدث فرقا في الإعلام الفلسطيني ويسهم في نشر رسالته الوطنية السامية بأفضل الطرق.
من جهته، أشاد أ. أبو بكر بقسم تكنولوجيا الإعلام في جامعة خضوري مؤكدا على أهمية إرفاد السوق بكوادر تقنية متخصصة في الإعلام، لكون التخصص إضافة نوعية للإعلام المحلي، وأكد استعداد النقابة التام للتعاون الفعال مع قسم تكنولوجيا الإعلام في جامعة فلسطين التقنية خضوري التي سجلت قفزات ملموسة في التعليم التقني الجامعي.
وتناول أ. أبو بكر في الندوة التي قدمها للطلبة أبرز المحطات المفصلية في تاريخ الصحافة الفلسطينية ومراحل تطورها بالإضافة إلى دور النقابة في حماية حقوق الجسم الصحفي من الانتهاكات كافة.
وعلى هامش الندوة قدمت د. رباب جرار درعا تكريميا لنقابة الصحفيين على دورها في خدمة الإعلام وحماية الصحفيين، وأعلن أبو بكر أن النقابة ستعمل على استصدار بطاقات صحفية خاصة بجميع طلبة التخصص لتحفيزهم وتمكينهم من استثمارها في العمل الصحفي الميداني أثناء الدراسة بالإضافة إلى تقديم مساق السلامة المهنية الذي أعدته النقابة ليدرس ضمن مساقات قسم تكنولوجيا الإعلام.