آخر الأخبار

  • 2017-10-24

تحت رعاية رئيس جامعة خضوري وحضور محافظ الخليل عقد اللقاء التأسيسي الأول وتشكيل لجنة أصدقاء جامعة خضوري فرع العروب

عقد، أمس، اللقاء التأسيسي الأول للجنة أصدقاء جامعة فلسطين التقنية خضوري – فرع العروب بنجاح، تحت رعاية وحضور رئيس الجامعة ا.د.مروان عورتاني وبحضور محافظ الخليل اللواء كامل حميد ، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د.ايهاب القبج، ومدير فرع الجامعة بالعروب د.مهيب أبو لوحة، وحشد كبير من رؤساء بلديات الخليل ورجال اعمال وممثلي القطاع الخاص والغرف التجارية واكاديميين وشخصيات اعتبارية في محافظة الخليل.
وأكد رئيس جامعة فلسطين التقنية - خضوري أ.د عورتاني في كلمته، على أهمية تعزيز منظومة التعليم التقني والمهني في الوطن، شاكرا دولة رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم على اتخاذ قرار الدمج ، الذي من شأنه البدء بعمل بنيوي لمشروع وطني كبير اسمه جامعة فلسطين التقنية – خضوري بمقرها الرئيس في طولكرم وفروعها الممتدة في مختلف أرجاء الوطن . وأشاد أ.د عورتاني بالشراكة كمفتاح للنجاح والانجاز بشكل تكاملي متناغم بين الجامعة من جهة ومؤسسات المجتمع الحكومية والاهلية والخاصة من جهة أخرى، مؤكدا أهمية انجاز المطلوب لهذا الكيان الاكاديمي التقني المهم من إقرار لقانون للجامعة الحكومية يحقق لها كيان سيادي مستقل، والعمل على انجاز منظومة إدارية ومالية لائقة ومكافئة للموظفين في باقي الجامعات العامة، مؤكدا على أهمية عامل الزمن لانجاز المقومات التاسيسية والبدء فورا في ذلك من توفير البنية التحتية والمرافق والمختبرات اللازمة علاوة على توفير برامج وتخصصات اكاديمية وتقنية نوعية تلبي حاجة المجتمع المحلي وصياغة أخرى بالتعاون مع لجنة أصدقاء الجامعة ،بالاضافة إلى ضرورة ان يكون هناك حرم جامعي واضح المعالم وتوفير بيئة وحياة تعليمية لائقة وكريمة . واختتم كلمته معبرا عن سعادته بالانخراط في المشروع البنيوي الوطني بامتياز مثمنا تجاوب الجميع لحضور هذا اللقاء المهم من مختلف قطاعات المجتمع ،ومشيدا بتاريخ العروب العريق وانها تعزز مفهوم التعليم المقاوم لما تواجهه من تحديات شبيهة بتحديات الجامعة الام في طولكرم. من جهته أكد مدير فرع الجامعة د.
أبو لوحة على أهمية اللقاء وتشكيل لجنة أصدقاء الجامعة فرع العروب كاول جامعة حكومية تقنية بالخليل وبيت لحم ، وأشاد بأهمية تجاوب الحضور من مختلف شرائح المجتمع المحلي الحكومي والأهلي والخاص للبدء بشراكة حقيقية لدعم واسناد فرع الجامعة بالعروب لما للمؤسسة من تاريخ عريق ومكانة خاصة تعليميا وجغرافيا وسياسيا .
بدوره أشاد محافظ الخليل االلواء حميد بالشكل الجديد للشراكة والتعاون بين مؤسسات المجتمع المختلفة وفرع الجامعة بالعروب من جهة أخرى، واكد حميد على أهمية ان وجود جامعة حكومية تقنية تخدم الخليل وبيت لحم يعد نموذجا للتكامل مع الجامعات العامة والخاصة وليس منافسا لها ، داعيا الشركاء كافة إلى إنجاح هذه الشراكة بالدعم والتخطيط ورسم السياسات للجامعة ، التي تعد سندا حقيقيا لمخيم العروب. وفي كلمته بالنيابة عن الشركاء الضيوف التي ألقاها مدير فرع جامعة القدس المفتوحة د. محمد الحروب ، اثنى على تاريخ العروب العريق بتخريج ورفد الوطن بالكفاءات ، واضاف ان العروب يمثل معادلة قوية قي الصمود والنضال ،مؤكدا على أهمية الدمج لتصبح العروب جزءا من جامعة حكومية ، مبديا الاستعداد التام الشراكة الحقيقية وتقديم الدعم والاسناد للجامعة لتبقى صرحا اكاديميا شامخا . وتم في ختام اللقاء تشكيل مجلس تاسيسي لاصدقاء الجامعة في العروب مكون من 14 عضوا وبرئاسة محافظ الخليل اللواء كامل حميد.