آخر الأخبار

  • 2017-11-07

جامعة خضوري تبدأ مسابقة حوكمة الشركات بحضور رئيسها

بدأتجامعة فلسطين التقنية – خضوري بحضور رئيسها أ.د مروان عورتاني فعاليات المسابقة الأكاديمية المتخصصةبحوكمةالشركات التي أطلقتها هيئة سوق رأس المال الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC)وبرعاية اتحاد شركات التأمين الفلسطينية،والتي تستهدف طلبة كليةالأعمال والاقتصاد في الجامعة وذلكمنخلال اتفاقيةحوكمةالشركاتالقائمة مع الهيئة ومؤسسة التمويل الدوليةوالتي تهدف إلىدمج مساقحوكمةالشركات في تخصصات كلياتالأعمال والاقتصاد، حيث كانتجامعة فلسطين التقنية-خضوريمن أوائل الجامعاتالموقعة لتلكالاتفاقية.
وأكد عميد كلية الأعمال والاقتصاد د. أحمد شويكةعلى أهمية المسابقة ودورها في رفع مستوى الوعي بموضوعحوكمةالشركات لدىطلبةالكلية، كما تتيح المسابقة الفرصة للمشاركينلاكتسابخبرة في كتابة وعرض نتائج تقييم منظومةالحوكمةلدىالشركات بشكل عام، إلى جانب التعرف على آلياتمعالجة ضعفالحوكمةلدى الشركات ضمن حالات واقعية.
وأفاد منسق المسابقة في الجامعة الدكتور فاديحرزاللهأنالمسابقة تنقسم إلى مرحلتين،حيثستكونالمرحلةالأولى على مستوى الجامعة وستنطلقفعاليات هذهالمرحلةيوم الاثنين الموافق6/11/2017،وذلكبتدريب 85 طالباًوطالبةبعد تقسيمهمإلى مجموعاتعمل،وسيختتماليومالتدريبيبتوزيعحالات دراسيةتمإعدادها من قبل خبراء في مؤسسة التمويل الدوليةعلىالمجموعاتالمشاركة؛لدراستها وتطويرهالمدة أسبوعين من أجلطرح تصورلحوكمةكل حالة دراسية. وفي المرحلة الثانيةستتأهل المجموعة الفائزة على مستوىالجامعةلتنافسباقيالمجموعاتالفائزة في الجامعاتالفلسطينيةالمشاركة في المسابقة.