آخر الأخبار

  • 2017-12-18

جامعة خضوري تختتم الجولة الأولى من مسابقة حوكمة الشركات

اختتمت كلية الأعمال و الاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية-خضوري وهيئة سوق رأس الفلسطينية الجولة الأولى من مسابقة حوكمة الشركات التي تستهدف طلبة كليات الاقتصاد في خمس جامعات فلسطينية، وذلك بحضور عميد كلية الأعمال والاقتصاد د. أحمد شويكة ومدير عام الإدارة العامة للدراسات والتطوير في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية د. بشار أبو زعرور وأمين عام الاتحاد العام لشركات التأمين أ. امجد جدوع وممثلي شركات التأمين و منسق المسابقة في الجامعة د. فادي حرزالله والطاقم الأكاديمي المجموعات العشرة التي شاركت في المسابقة من جامعة خضوري وفرعها في رام الله وعدد من طلبة الكلية.
وبين د. أحمد شويكة أن اشتراك الجامعة في مسابقة حوكمة الشركات يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات اللامنهجية التي تحرص الكلية والجامعة على عقدها من أجل صقل شخصية الطلبة وتمكين مهاراتهم الاجتماعية والمهنية واكسابهم الخبرات بهدف رفد السوق المحلية بكوادر مؤهلة قادرة على التنافس في سوق العمل.
من جهته، بين د. بشار أن المسابقة هي امتداد لمشروع مهم يعمل على دمج مساق متخصص لحوكمة الشركات في الجامعات الفلسطينية، ومسابقة حوكمة الشركات في الجامعات الفلسطينية هي احدى المبادرات الأولى في المنطقة العربية وتهدف إلى ربط المخرجات الأكاديمية مع متطلبات واقع سوق العمل ورفع مستوى الوعي لدى الطلبة في هذا المجال.
من جانبه، أوضح أ. أمجد جدوع أن الاتحاد العام لشركات التأمين يولي قطاع التعليم العالي والطلبة اهتماما خاصا ويحرص على رعاية النشاطات اللامنهجية المتعلقة في قطاع الاقتصاد والأعمال في جامعة خضوري.
وفي ختام الحفل تم الإعلان عن المجموعة الفائزة في المرحلة الأولى للمسابقة على مستوى جامعة فلسطين التقنية-خضوري والتي ضمت: أنغام زيتون، أسماء يوسف، مرح عبده، عادل حسان.