آخر الأخبار

  • 2018-02-04

جامعة فلسطين التقنية – خضوري تشارك في ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي ضمن المشروع الهولندي (PAAC)

ضمن فعاليات مشروع/التعاون الاكاديمي الزراعي الفلسطينيPAAC Projectوالممول من الحكومة الهولنديةNUFFIC، شاركت جامعة فلسطين التقنية – خضوري في اعمال ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي“Awareness Workshop on Strategic Thinking”وذلك في الفترة ما بين 10 – 12/1/2018 في القرية السياحية في اريحا.
وقد مثل الجامعة في هذه الورشة كل من عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د. تحسين سياعرة وعميد البحث العلمي والدراسات العليا د. رنا سمارة ومدير مركز خضوري للبحوث الزراعية د. نواف ابو خلف وعضو هيئة التدريس في قسم البستنة والإرشاد الزراعي د. داود ابو صفية.
و قدم الورشة الخبير الهولندي أ. ليو كيركلان و بمشاركة ممثلين عن الجامعات الشريكة في المشروع وهي جامعة النجاح الوطنية وجامعة القدس وجامعة الخليل بالإضافة الى ممثلين عن وزارة الزراعة وجامعة القدس المفتوحة واتحاد الغرف التجارية والزراعية
و تم خلال اللقاء مراجعة السياق التجاري و الاقتصادي للأعمال الزراعية و معرفة ماهية الادوات و التقنيات المستخدمة في تطوير الاستراتيجية الخاصة بكليات الزراعة و اهمية استخدام التفكير الاستراتيجي و اعتماد منهج الابتكار في البرامج الزراعية و تم استعراض الصفات القيادية اللازمة لإلهام و تحفيز التفاعل مع الموظفين في وضع سياسات المؤسسات .
يذكر أنه سيتبع هذه الورشة عدد من الاجتماعات وورش العمل لمتابعة مخرجات النشاط والخروج بمقترح خطة استراتيجية للبرامج الزراعية في الجامعات المشاركة في المشروع.