آخر الأخبار

  • 2018-03-01

جامعة خضوري تشارك في فعاليات قمة تكنولوجيا التعليم 2018 في عمان

شاركت مدير مركز خضوري للتعليم الالكتروني في جامعة فلسطين التقنية - خضوري د. ختام شريم، في فعاليات قمة تكنولوجيا التعليم 2018 والتي عقدت في عمان في نهاية شهر شباط الماضي، بتنظيم من مبادرة "لا لضياع جيل” التي أطلقتها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وغير الحكومية للحد من أثر الأزمة السورية على جيل الأطفال والشباب المتأثرين بالنزاعات في سوريا ودول الجوار.
وبينت شريم أن القمة هدفت الى توسيع التفاهم الدولي لمعرفة إمكانية الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة لزيادة فرص الالتحاق بالتعليم وتمت مناقشة الاحتياجات والانظمة اللازمة لتحسين جودة التعليم في حالات الطوارئ والأزمات.
واضافت د.شريم أن القمة ركزت على التحديات الرئيسية التي يواجهها الشباب النازحون بسبب النزاعات في الشرق الاوسط والتي تشمل التحديات التعليم والتوظيف والمشاركة في بناء مجتمعاتهم، بالاضافة الى سماع اصوات الشباب والشابات المتأثرين بالنزاعات وعرض تجاربهم ومبادراتهم الريادية .
يذكر أنَّ القمة يتم تنظيمها سنويًا من قبل مبادرة "لا لضياع جيل " بمشاركة اليونيسف والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومنظمة إنقاذ الطفولة ومنظمة الرؤية العالمية والوكالة النرويجية لللاجئين وميرسي كور مع شركاء رئيسيين آخرين هم ميكروسوفت، شركة زين ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية. والجهات المانحة والمؤسسات الأكاديمية.