آخر الأخبار

مساعد رئيس الجامعة يلتقي سفيرة فلسطين في إيرلندا
  • 2022-10-27

مساعد رئيس الجامعة يلتقي سفيرة فلسطين في إيرلندا

التقى مساعد رئيس جامعة فلسطين التقنية لشؤون الفروع أ.د. ضرار عليان بسفيرة دولة فلسطين في جمهورية إيرلندا د.جيلان وهبه، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وبناء العلاقات مع الجامعات الإيرلندية والقطاع الخاص في إيرلندا، وذلك على هامش مشاركة الجامعة في الاجتماع السنوي لاتحاد الجامعات العالمي والذي يعقد هذا العام في الكلية الجامعية في دبلن عاصمة إيرلندا.
ونقل أ.د. عليان تحيات رئيس الجامعة أ.د. نور الدين أبو الرب، وقدم شرحاً مفصلاً عن نشأة الجامعة وتطورها كجامعة حكومية تقنية في فلسطين، بالإضافة إلى الإنجازات العلمية التي تم تحقيقها، واختراعات وإبداعات الطلبة، والمشاريع الدولية التي تقودها وتشارك بها الجامعة، من بينها حصول الجامعة على أربعة مشاريع مؤخراً من مشاريع إيراسموس في مجالات عديدة منها الزراعة والتكنولوجيا والأزياء. وتطرق أ.د. عليان إلى التطور في تصنيف الجامعة في التصنيف QS العربي وخطة الجامعة المستقبلية لمزيد من الانكشاف على الجامعات العالمية، والتشبيك معها في مجالات التكنولوجيا والزراعة، وتوسيع فرص التبادل الطلابي والأكاديمي، مع العديد من جامعات العالم، علاوة على التشبيك مع القطاع الخاص لإيجاد فرص عمل للخريجين، سواء بالعمل عن بعد أومن خلال شركات محلية لها ارتباطات بشركات أيرلندية.
من جهتها أعربت د.وهبة عن كامل استعدادها للتواصل والتشبيك مع الجامعات الأيرلندية والجامعات الفلسطينية بشكل يخدم قطاع التعلين العالي في فلسطين ويرتقي به، بالإضافة إلى المساهمة وتذليل العقبات في عملية التشبيك مع القطاع الخاص الأيرلندي، والعمل على تبني شركات ناشئة وأفكار ريادية من طلبة الجامعات.